2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابو حمور: سياج قناة الملك عبدالله يتعرض للسرقة.. وندرس حلولا عملية لمشكلة الغرق

ابو حمور: سياج قناة الملك عبدالله يتعرض للسرقة.. وندرس حلولا عملية لمشكلة الغرق
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد أمين عام سلطة وادي الاردن، سعد أبو حمور، إن السلطة تدرس عدة حلول للحدّ من حوادث الغرق في قناة الملك عبدالله، وذلك اثر تكرار حوادث الغرق فيها والتي راح ضحيتها عشرات المواطنين.

وأضاف أبو حمور لـ الاردن24 إن طول القناة يبلغ 110 كلم ولا يوجد وسائل للحد من تلك الحوادث سوى تغطية القناة في الاماكن ذات الكثافة السكانية والتي تمر بين بيوت المواطنين، اضافة إلى وضع سياج بوجهين للحد من الدخول الى القناة في الاماكن الاخرى، مشيرا الى ان القناة عليها سياج منذ تأسيسها ولكن البعض يعبثون به واحيانا كثيرة يتعرض الى السرقة.

وقال أبو حمور إن السلطة نفذت العديد من حملات وبرامج التوعية للمواطنين في المدارس والمساجد عن خطورة القناة بسبب الطمم وتراكم الطين وجريان المياه، اضافة الى وجود دوريات حماية لردع المواطنين وضمان عدم اقترابهم، غير أن تلك الدوريات تتعرض للاعتداء في بعض الأحيان، كما أن السلطة نشرت اشارات تحذيرية عن خطورة الاقتراب من القناة في مختلف مواقعها.

ولفت أبو حمور إلى ان عمر القناة تجاوز الستين عاما، وهي تخدم كافة المناطق القريبة منها في عمليات الري ونقل المياه من السدود من شمال المملكة الى وسطها.
 
تابعو الأردن 24 على google news