2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حسم رفع اسعار بعض الاصناف في المطاعم الاحد.. والعواد: الحالة الجوية عمقت الخسائر

حسم رفع اسعار بعض الاصناف في المطاعم الاحد.. والعواد: الحالة الجوية عمقت الخسائر
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد نقيب أصحاب المطاعم والحلويات، عمر العواد، أن لجنة التسعير ستجتمع يوم الأحد القادم لحسم قضية رفع أسعار بعض الأصناف وتخفيض أخرى، وذلك بعد أن أنهت اللجنة دراسة مدخلات الانتاج والمتغيرات التي طرأت عليها خلال الفترة الاخيرة.

وأشار العواد إلى أن الضريبة ارتفعت على بعض المشروبات بواقع 4% دون أن تنعكس على أسعار بيعها في المطاعم.

وأضاف العواد لـ الاردن24 إن القطاع يعاني من انخفاض نسبة المبيعات على مستوى المملكة حيث وصلت إلى 50% ، ما أدى لاغلاق العديد من المطاعم وأدى لبيع جزء كبير منها نتيجة ارتفاع أجور المحلات بعد اقرار قانون المالكين والمستأجرين والالتزامت المترتبة على أصحاب المطاعم للضمان الاجتماعي اضافة إلى ارتفاع أجور العمالة الوافدة ورفضهم دفع حصتهم بالضمان، مشيرا إلى وجود تسويات بين أصحاب مطاعم والضمان لتقسيط المبالغ المترتبة عليهم.

ولفت العواد إلى أن بعض تلك التسويات لم يكتب لها النجاح نتيجة حالة الركود التي يعانيها السوق المحلي وعدم التزام أصحاب المطاعم مع الضمان.

وقال ان النقابة تلقت شكاوى عديدة من قبل اصحاب المطاعم بسبب تراجع المبيعات ما تسبب لهم بخسائر فادحة وتعرضهم للاغلاق، وقد عمّقت الحالة الجوية "ارتفاع الحرارة" حالة الركود في الاونة الاخيرة، بالاضافة إلى ضعف القدرة الشرائية للمواطنين.
 
تابعو الأردن 24 على google news