2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اجتماع لقطاع الصناعات الخشبية والاثاث

اجتماع لقطاع الصناعات الخشبية والاثاث
جو 24 : عقدت غرفة صناعة الاردن بمقرها اليوم الاربعاء بالمشاركة مع نقابة تجّار ومنتجي الاثاث والسجاد والموكيت اجتماعا لأقطاب قطاع الصناعات الخشبية والاثاث،"الحرفيين والتجّار".

وهدف الاجتماع الذي ترأسه ممثل قطاع الصناعات الخشبية بالغرفة المهندس سعد استيتية ورئيس النقابة شرف الهياجنة، تقريب وجهات النظر بين الطرفين وايجاد حلول عملية للمعوقات التي تواجه قطاع الصناعات الخشبية والاثاث.

وحسب بيان صحفي للغرفة، ناقش الاجتماع قضية مستوردات منتجات الاثاث من مختلف انحاء العالم وبخاصة من جمهورية مصر العربية، كونها باتت تشكّل تحدياً كبيراً لقطاع الصناعات الخشبية والاثاث سواء الصناعيين او التجار، واضرت بالمستهلك والايدي العاملة.

كما تم مناقشة بعض النقاط المهمة التي من واجب المصنّع الاردني التركيز عليها لزيادة جودة المنتج الوطني وتحسين الخدمة المقدمة من قبل المصّنع للتاجر والمستهلك وبالتالي زيادة حصّة القطاع من السوق المحلية على حساب المنتجات المستوردة.

واكدّ استيتية ان هناك العديد من الخطوات التي سيتم العمل عليها بالتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية ذات العلاقة للحد من المستوردات، مشيرا الى دور الغرف الصناعية في دعم الترويج للمنتج الاردني محلياً وخارجيا.

وطالب بمعاملة المنتجات المصرية المستوردة بالمثل بحيث يتم فرض شروط ومعيقات بنفس الطريقة التي تعامل بها الجهات المصرية المنتجات الاردنية المصدرة الى اراضيها.

وذكر ان هناك خطة عمل تهدف الى زيادة التركيز على التسويق للمنتج الاردني بكافة الوسائل المتاحة، سواءً من خلال دعم المشاركة في المعارض داخلياً وخارجياً او من خلال اجراء الدراسات على الاسواق التي يملك القطاع فرصة للتصدير اليها والمنافسة فيها.

من جهته اكدّ الهياجنة ثقته بالدور الذي تلعبه غرفة صناعة الاردن في خدمة قطاع الصناعات الخشبية والاثاث، موضحا ان النقابة على استعداد تام للتعاون مع الغرفة في سبيل خدمة مصلحة القطاع وتعزيز تنافسيته.بترا
تابعو الأردن 24 على google news