2024-10-29 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بيان من قناة اليرموك حول خبر تسريب اسئلة التوجيهي.." فيديو"

بيان من قناة اليرموك حول خبر تسريب اسئلة التوجيهي.. فيديو
جو 24 : أكدت قناة اليرموك الفضائية انها حصلت على ورقة اسئلة امتحان الثانوية العامة قبل موعد الامتحان.

واظهرت القناة في نشرتها التي عرضت امس الثلاثاء في تمام الساعة 12.22 دقيقة اي قبل موعد الامتحان بدقائق ورقة الاسئلة.

وبينت القناة في بيان لها انها تواصلت حال حصولها على ورقة الاسئلة مع وزير التربية والتعليم د.وجيه عويس الا انه لم يتجاوب معها وطالبهم بإرسال الورقة عبر الفاكس.

وتاليا نص البيان مرفق بالفيديو:


في إطار سعيها الدؤوب لخدمة هذا الوطن الذي تعتز بالانتماء إليه من خلال رسالة الإعلام الهادف، قامت قناة اليرموك الفضائية بمتابعة المعلومات حول تسريب أسئلة الثانوية العامة والتأكد من صحتها أو نفيها وذلك عبر التواصل مع كافة المعنيين وعلى رأسهم الجهة صاحبة العلاقة الأولى ( وزارة التربية والتعليم ) وكذلك بعض الطلبة والمعلمين، وبقي التعامل مع الموضوع طي الكتمان، وتم التواصل مع معالي الدكتور وجيه عويس شخصيا وتمت مخاطبته رسميا لاستضافته في حلقة خاصة حول تردد هذه المعلومات لا سيما بعد تناول عدد من وسائل الإعلام لورقة امتحان الثانوية العامة لمادة الفيزياء، إلا أنه اعتذر عن المشاركة في هذه الحلقة.
وبعد تكرار المعلومات التي تفيد بتسريب أسئلة امتحانات الثانوية، وخصوصا مادة علوم الأرض، والتي وصلت إلى قناة اليرموك نسخة منها قبل بدء الامتحان بخمسين دقيقة.
وتحقيقا للشفافية والمصداقية التي تلتزم بها قناة اليرموك الفضائية في بث الأخبار فإننا نسجل الحقائق التالية:
نؤكد بادئ ذي بدء أننا حصلنا اليوم على نسخة من ورقة امتحان مادة علوم الأرض لطلبة الثانوية العامة- الدورة الحالية، في حدود الساعة الحادية عشرة وأربعين دقيقة.
والتزاما من قناة اليرموك بالمهنية وميثاق الشرف الصحافي فقد عملنا على الاتصال مع معالي وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس لنطلعه على حيثيات الأمر ونضع بين يديه الحقائق وللحصول منه على رد، وكان ذلك في حدود الساعة الثانية عشرة ظهرا.
وبعدما عرضنا على معالي الوزير من خلال الاتصال المذكور آنفا القضية بتفاصيلها، اعتذر عن الرد قائلا:"إنني لا أعلم عن الموضوع الذي تتكلمون عنه".
فقلنا له إننا يامعالي الوزير سنطلعك على كامل حيثيات قضية التسريب، وسنرسل لك الورقة إلى مكتبك مع فريق صحافي من قناة اليرموك من أجل إطلاعك على ورقة الأسئلة التي بحوزتنا ومقارنتها بالنموذج المعتمد لديكم لامتحان مادة علوم الأرض والتي ستجري بعد دقائق، وبعد كل هذه المحاولات لإقناع معالي الدكتور وجيه عويس للالتقاء بفريقنا الصحافي مباشرة، إلا أنه رفض ذلك وقال:" لست متفرغا ولن أستقبل أحدا في مكتبي، وابعثوا لي الورقة على رقم الفاكس"، وأملى علينا رقم الفاكس.
واحتراما وتقديرا من قناة اليرموك للدكتور وجيه عويس فقد سجلنا رقم الفاكس، مع تأكيدنا بأن هكذا موضوع بالغ الأهمية لا يناقش عبر الفاكس، وبعد ان لمسنا من معالي الوزير عدم اكتراثه بالقضية من خلال رده علينا؛ قررنا أن نبث خبر تسريب الأسئلة خلال نشرة الأخبار الأولى وتم بث الخبر في الساعة 12.20 دقيقية، يرافق ذلك أخبارا حول الموضوع ذاته تم بثها على شريط الخبر العاجل والشريط الإخباري.
وفي الختام وحفاظا على قدسية امتحان الثانوية العامة كونه يشكل البوابة الأولى لانطلاق أبناء هذا الوطن إلى المستقبل، فإننا نؤكد اننا قمنا بذلك بعد أن أقفلت الوزارة أبوابها امامنا، ولم تتعاطى مع كافة مخاطباتنا لها، وأصرت على النفي المتكرر لوجود أي تسريب لأسئلة امتحانات الثانوية العامة رغم الأخبار التي تم تداولها عبر وسائل إعلامية محلية مسبقا.
وستبقى قناة اليرموك ملتزمة بما خطته لنفسها من موضوعية ومصداقية في نشر الأخبار، ولن تألوا جهدا في كشف الحقائق للأردنيين على امتداد وطننا العزيز.
مؤكدين أن القناة تمتلك كافة التسجيلات للمكالمات والمخاطبات السابقة، والتي تم بثها عبر شاشة القناة مسبقا.
قريبون منكم
قناة اليرموك الفضائية 15/ 1 / 2013

شاهدوا الفيديو:

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير