2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المومني: المقدسات في القدس تحت الوصاية الهاشمية .. وإسرائيل قوة محتلة

المومني: المقدسات في القدس تحت الوصاية الهاشمية .. وإسرائيل قوة محتلة
جو 24 :

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، إن إسرائيل قوة محتلة، وأن أي تغيير في الوضع القائمة في القدس والمسجد الاقصى يخالف التزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال .

وأضاف المومني في تصريحات للتلفزيون الأردني صباح الخميس حول إقامة بوابات التفتيش الإلكترونية إن أي شيء تقوم به إسرائيل يجب أن توافق عليه وزارة الأوقاف، مشيرا إلى أنه قبل 2000 كان السماح بدخول السياح الإسرائيليين للأقصى يتم فقط بموافقة وتصريح من الأوقاف

وأوضح المومني أن إن المقدسات في القدس الشريف تحت الوصاية الهاشمية، والقانون الدولي يؤكد أن القوة المحتلة لا يمكن أن تغير الاوضاع القائمة على الارض .

وبين أن الرأي العام الإسرائيلي يتعامل مع ما يحدث للأقصى بالأمر الطبيعي، داعيا بأنه يجب تذكيرهم باستمرار بأنها ارض محتلة ، واسرائيل قوة قائمة بالاحتلال ،لا يجب ان يكون هناك اي تصرف وكأنها صاحبة حق في هذه الاراضي.

 

وأكد المومني بأن الحكومة ناقشت في جلستها الاربعاء التطورات في المسجد الاقصى ، واستمع مجلس الوزراء لشرح من وزيري الاوقاف والخارجية وهم الوزراء المعنيين بالأمر لوجود الاوقاف في القدس والدبلوماسية .

 

وطلب بضرورة التنسيق لإعادة الهدوء ، واحترام الوضع التاريخي والقائم والتهدئة ومنع التصعيد ، مشيرا إلى أنه تم رفض أي إجراءات إسرائيلية تحاول فرض حقائق جديدة على الارض.

 

ولفت المومني إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني له اتصال مستمر، بعضها معلن واخرى غير ملعنة في هذا الخصوص.

الدستور
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير