2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التنمية الاجتماعية : ٩٧٪ من المودعين لدى مراكز الرعاية من الذكور

التنمية الاجتماعية : ٩٧٪ من المودعين لدى مراكز الرعاية من الذكور
جو 24 :
مالك عبيدات - قال الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط ان مراكز الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة شهدت في السنوات الاخيرة زيادة في حجم الطلب على خدماتها.

وبين الرطروط ل الاردن24 ان نسبة الذكور المدانين بخرق القانون تعد الاعلى حيث وصلت نستهم الى 97% من الداخلين الى دور رعاية الاحداث بينما تصل نسبة الاناث  3% فقط، وابرز القضايا كانت شهادة الزور. 

وقال ان دور الرعاية تستقبل الاحداث المحكومين والموقفين وهناك بموجب قررات قضائية في حين ان المتسولين يتم ايداعهم في دور رعاية خاصة بعد ضبطهم من قبل فرق الوزارة مشيرا الى ارتفاع حجم الطلب على دور رعاية المعاقين التابعة للوزارة .

وفيما يتعلق بالاناث قال الرطروط ان الفتيات الموجودات في دور الرعاية هن من المحتاجات الى اجراءات حمائية من الاساءة والظروف الخطرة وممن وقع عليهن اعتداءات سواء كانت جنسية او ماشابه ذلك ،او وجودهن ضمن اسر خطيرة لاتقدم لهن الرعاية المطلوبة والحماية من الظروف الخطرة.

وأشار الى ارتفاع اعداد الفتيات خلال العام 2016 الى 118 فتاة موجودات في هذه الدور ويقدم لهن الخدمات الاجتماعية المطلوبة .

يذكر ان الاردن شهدت في السنوات الاخيرة ارتفاع ظاهرة العنف المجتمعي سواء كان داخل الاسرة او خارجها ما ادى الى حالات التفكك الاسري وعدم وجود الرعاية للاحداث والاطفال داخلها.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير