jo24_banner
jo24_banner

مجلس إدارة صناعة الأردن يتدارس الدعوة لاضراب شامل

مجلس إدارة صناعة الأردن يتدارس الدعوة لاضراب شامل
جو 24 : أمل غباين – يتدارس مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن في هذه الاثناء دعوة الصناعيين لخوض اضراب شامل اثر تراجع الحكومة عن قرار تأجيل دفع ضريبة المبيعات على المستوردات الصناعية.


وكان بين مدير غرفة الصناعة د.ماهر المحروق في تصريح لـjo24 أن العرف جرى منذ عشرات السنين على تأجيل استحقاق ضريبة المبيعات على المصانع والشركات الملتزمة بشروط الضريبة لمدة شهرين من الزمن، بهدف تخفيف العبء عنها، الا انه وبعد الوعود الرسمية بعدم التراجع عن هذا القرار، قام وزير المالية بابلاغ الغرفة بأنه تراجع عن القرار وستتم مطالبة كافة المستوردين من التجار بدفع المستحقات على عجل.

وبين المحروق أن هذا الاجراء من شأنه الحاق ضرر كبير بالقطاع الصناعي حيث ستنقص السيولة في هذا القطاع لدرجة ستلزم عديد من المصانع بوقف عجلة انتاجها.

وقال انه كان الأجدى بالحكومة مكافحة التهرب الضريبي الذي يلحق بالخزينة ضررا بالغا، حيث وصلت قيمة التهرب الضريبي العام المنصرم الى 800 مليون دينار.

وتساءل :' لماذا نقلت صلاحية مدير عام دائرة ضريبة الدخل الى وزير المالية'، مضيفا ان الصناعيين ارفدوا العام الماضي الخزينة بمليار ومائة مليون دينار، كضريبة دخل ومبيعات، اي بنسبة ثلث ما ارفدته بقية القطاعات.
تابعو الأردن 24 على google news