jo24_banner
jo24_banner

غياب الرواية الرسمية حول حادثة السفارة الاسرائيلية.. هل نستقي معلوماتنا من الاعلام العبري؟!

غياب الرواية الرسمية حول حادثة السفارة الاسرائيلية.. هل نستقي معلوماتنا من الاعلام العبري؟!
جو 24 :
أحمد الحراسيس - جريا على العادة الرسمية في الأردن، لم يصدر عن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية أو الناطق الاعلامي في مديرية الأمن العام أي تصريح بخصوص الحادثة التي شهدتها السفارة الاسرائيلية في العاصمة عمان وسط حديث عن وجود محاولة اختراق أمني للسفارة.

غياب المعلومة والرواية الرسمية كان السمة الأبرز دائما في الأحداث الأمنية التي تمرّ بها البلاد، وهو ما يدفع بعض وسائل الاعلام لمحاولة الحصول على المعلومة "الأمنية" بطرق غير رسمية، والمشكلة أننا بعد ذلك نلوم وسائل الاعلام تلك ولا نلتفت إلى التقصير الرسمي في التعامل مع تلك القضايا اعلاميا.

لا نعلم إذا كان من المقبول أن تستقي وسائل الاعلام الأردنية الأخبار والمعلومات المتعلقة بالحادثة التي وقعت على الساحة الأردنية من وسائل اعلام وصحف اسرائيلية، خاصة إذا كان الحدث حساسا بحجم حدوث اطلاق نار داخل سفارة الاحتلال الاسرائيلي في عمان.

وسائل الاعلام العبرية تتحدث الآن عن "محاولة اغتيال السفير الاسرائيلي في عمان" قبل تمكن حرس السفارة من قتل المهاجم، فيما تتحدث وسائل اعلام محلية عن "مشاجرة عادية استخدمت فيها الأسلحة النارية" والرواية الأخيرة ركيكة إلى درجة "الهزل".

الواقع إن الحكومة وأجهزة الدولة المختلفة مطالبة بإعادة النظر بآلية التعاطي الاعلامي مع الأحداث التي تمرّ بها المملكة، وخاصة إن كانت تلك الأحداث أمنية، وعدم ترك وسائل الاعلام رهينة الاشاعات والروايات "الهزلية" وغير الدقيقة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير