2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فرقة "اوف المقدسية" تحيي حفلا فلكلوريا في جرش

فرقة اوف المقدسية تحيي حفلا فلكلوريا في جرش
جو 24 : احيت فرقة "اوف المقدسية "على المسرح الشمالي امسية فنية قدمت فيها عددا من اللوحات الاستعراضية التي تنهل من الفلكلور الفلسطيني وموروث بلاد الشام مفعمة بذاكرة المكان والحنين.

وفي امسيتها التي تأتي ضمن البرنامج الفني لمهرجان جرش للثقافة والفنون 2017، قدمت الفرقة عددا من اللوحات الفنية الراقصة النابضة بالمكان المقدسيّ في توليفة مدروسة بين عبق الماضي والتجديد المعاصر.

ووسط تفاعل الجمهور والايقاع الحركي توالت اللوحات الاستعراضية بمصاحبة الغناء لشباب وشابات الفرقة الذين جسدوا الهم الفلسطيني، ليؤكدوا في قوة ايقاع خطواتهم الصمود المقدسي للاجيال المقبلة بأسلوب عصري راق.

وفي نهاية الحفل قدم محافظ جرش الدكتور رائد العدوان درعا تكريميا لاعضاء الفرقة الذين عبروا عن سعادتهم في المشاركة بالمهرجان الذي تتواصل عروضه على ارض مدينة جرش الاثرية حتى نهاية الشهر الحالي.

وانطلقت فرقة أوف للرقص الشعبي عام 2004 من مدينة القدس وشاركت في العديد من الفعاليات والمهرجانات المحلية داخل فلسطين والدولية وأثبتت حضورها الفاعل بألوان الدبكة والعتابا والمواويل وغيرها من الفنون التي تتغنى بالشجر والحجر والساحل والقدس والأحياء العتيقة في فلسطين.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير