jo24_banner
jo24_banner

هارتس: الاردن غاضب من تصوير حارس امن السفارة الاسرائيلية على انه بطل واسير محرر

هارتس: الاردن غاضب من تصوير حارس امن السفارة الاسرائيلية على انه بطل واسير محرر
جو 24 :
ترجمة ديما بطاينة - قالت صحيفة هارتس الاسرائيلية إن مسؤولين أردنيين كبار أعربوا عن غضبهم حول بعض الاجراءات الاسرائيلية التي تلت عملية الافراج عن حارس أمن السفارة الاسرائيلية في عمان ومنها نشر صور ومقاطع فيديو صدرت من مكتب نتنياهو عقب لقائه السفيرة عينات شلين وحارس الأمن "زيف".

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، أن اسرائيل صورّت الحادث بطريقة مشوّهة وسخيفة، وأظهروا حارس الأمن الذي قتل أردنيين على أنه "كان أسيرا تحت الحصار وتمكنت سلطات الاحتلال من تحريره".

وأضاف الصفدي في تصريحات خلال مقابلة مع شبكة سي ان ان إن الأردن وافق على اخلاء سبيل حارس الأمن التزاما منه بالقانون الدولي واحتراما للحصانة الدبلوماسية التي يتمتع بها الحارس، واتفق مع اسرائيل على استجوابه من قبل الشرطة الأردنية قبل السماح له بالمغادرة، مشددا على أن الأردن أخلى سبيل الحارس التزاما بالقانون الدولي وليس نتيجة لتدخلات اسرائيلية.

وأشار الصفدي إلى أن الحادثة "قضية جنائية" جرى التعامل معها وفقا للقوانين المحلية والدولية.

وقالت الصحيفة إن غضب الوزير الصفدي جاء نتيجة التصريحات والتسريبات الصادرة عن مكتب نتنياهو، وخاصة مقطع فيديو لقاء نتنياهو وحارس الأمن.

ويظهر نتنياهو في الفيديو مخاطبا الحارس زيف والسفيرة عينات: "أنا سعيد لرؤيتك، وانتهت الأمور بطريقة جيّدة، كان لدينا التزام لتخرج سالما، لقد كانت مسألة وقت وأنا سعيد لانها فترة زمنية قصيرة، أنت تمثل دولة إسرائيل ودولة إسرائيل لا تنسى ذلك للحظة واحدة".
 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير