jo24_banner
jo24_banner

بعد احتفاء اسرائيل بفتواه.. الاوقاف تستدعي الداعية السلفي شكري - فيديو

بعد احتفاء اسرائيل بفتواه.. الاوقاف تستدعي الداعية السلفي شكري  فيديو
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد مدير الوعظ والارشاد في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، يوسف الخطبا، أن الوزارة قامت باستدعاء الداعية السلفي مراد شكري على خلفية مقطع الفيديو المسجّل له والذي يبرر فيه للاجراءات الاسرائيلية في المسجد الأقصى وينتقد فيها عمليات طعن اليهود.

وأضاف الخطبا لـ الاردن24 إن الوزارة استمعت للداعية السلفي سويدان، حيث أكد أن حديثه جاء خلال "درس لعدد محدود من طلبة العلم"، لافتا إلى أن الداعية السلفي أكد تحمّله مسؤولية حديثه.

وشدد الخطبا على أن موقف الداعية -غير المسجّل لدى الوزارة والذي يؤم المصلّين بشكل تطوعي- لا يُمثّل موقف وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ولا الحكومة الأردنية من القضية الفلسطينية والقدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك.

وقال الخطبا إن الداعية غير مُسجّل لدى الوزارة، وإلا لجرى اتخاذ اجراء بحقّه، مشيرا إلى أن شكري ينفي أن تكون الجلسة خلال درس في مسجد معاوية بن أبي سفيان بجبل الجوفة شرقي عمان كما يجري تداوله، فيما يُصرّ على أنها جلسة خاصة لعدد من طلبة العلم.

ولفت الخطبا إلى مخالفة أخرى ارتكبها شكري وهي إصدار فتاوى بالرغم من عدم التصريح له بذلك، مؤكدا ضرورة عدم شقّ صفّ الأمة بفتاوى وآراء تزيد من تشرذم الناس.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير