jo24_banner
jo24_banner

الطراونة: "رئيس النواب" استرضى المنظمات الممولة من السفارات.. والمجلس مختطف

الطراونة: رئيس النواب استرضى المنظمات الممولة من السفارات.. والمجلس مختطف
جو 24 :
مالك عبيدات - شهدت جلسة النواب الصباحية التي جرى خلالها إلغاء المادة 308 من قانون العقوبات جدلا واحتجاجات واسعة من قبل النواب المؤيدين لبقاء المادة وتعديلها بدلا من إلغائها.

وقال النائب مصلح الطراونة إن النواب توافقوا على عقد جلستين "صباحية ومسائية" لاستكمال مناقشة مشروع قانون معدل لقانون العقوبات، والتصويت على المادة 308 في نهاية مناقشة مشروع القانون كاملا، غير أن رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة ذهب لاسترضاء منظمات المجتمع المدني "الممولة من السفارات الغربية" والتي تمثّل "المجتمع المخملي وليس كامل المجتمع الأردني"، وقرر التصويت على المادة دون الأخذ بالمقترحات المقدمة إليه.

وأضاف النائب مصلح الطراونة لـ الاردن24 إن تلك المقترحات لم تتضمن إلغاء المادة أو الابقاء عليها، بل تعديلها، غير أن رئيس المجلس أذعن لمنظمات المجتمع المدني والحكومة "وأبقى المرأة التي جرى مواقعتها بالرضا أمام ثلاث خيارات لا رابع لها وهي (القتل، الانتحار، أو الانحراف).

وأشار الطراونة إلى أننا اليوم أصبحنا أمام ظاهرة خطيرة وهي "اختطاف المجلس من قبل منظمات المجتمع المدني والالتفاف على ارادة الشعب، وذلك في ظلّ ادارة غير موفقة للمجلس وحرمان النواب من ابداء آرائهم في أية مقترحات على القانون الأهم في الأردن".

وشكك الطراونة في أن يكون الغاء المادة قد حاز على عدد الأصوات المطلوب لذلك.
تابعو الأردن 24 على google news