2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العبادي: الاحتلال سكب مواد كيماوية على ارضية غرف المسجد الاقصى.. وتواصل الاقتحامات والتضييق

العبادي: الاحتلال سكب مواد كيماوية على ارضية غرف المسجد الاقصى.. وتواصل الاقتحامات والتضييق
جو 24 :
مالك عبيدات - قال مدير شؤون المسجد الأقصى في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، عبدالله العبادي، إنه عاد مساء الأربعاء من الأراضي المحتلة وذلك بعد جولة قام بها في المسجد الأقصى، لافتا إلى أنه كان شاهدا على اقتحامات واسعة خلال اليومين الماضيين، حيث اقتحم نحو 1080 مستوطنا صهيونيا باحات الأقصى بحماية أمنية من جنود جيش الاحتلال.

وأضاف العبادي لـ الاردن24 إن قوات الاحتلال زادت عدد الحواجز والتضييق على المصلّين وبما يؤثر على حرية وصولهم إلى المسجد الأقصى.

وحول رصده للأضرار التي خلّفها الاحتلال خلال اليومين الذين جرى اغلاق المسجد الأقصى فيهما بوجه الفلسطينيين، أكد العبادي أن المخطوطات الموجودة في الغرف داخل المسجد سليمة، غير أن العبث الذي جرى تمثّل بسكب مواد كيماوية على الأرض.

وأشار العبادي إلى أن غرفة رئيس القسم لا زالت مغلقة بسبب عدم قدرته على الالتحاق بالعمل للتحقق من عدم العبث بها، حيث أنه لا يجوز فتحها إلا بوجوده؛ لكونها تحوي كلّ ما يتعلق بالمخطوطات كما أن الأقراص المدمجة الخاصة بالمسجد تُحفظ هناك.

ولفت العبادي إلى ان اللجان لا زالت تجري عملية جرد لموجودات متحف الاثار والمتحف الاسلامي والمكتبة الاسلامية للتأكد من عدم سرقة أي منها، وتحتاج الى اسبوع على الاقل لانهاء عملها وتحديد إذا ما كان هنالك مفقودات أم لا.

واختتم العبادي حديثه بالإشارة إلى "شكوك حول نشر ما لا يمكن التكهن به داخل المسجد الأقصى".
 
تابعو الأردن 24 على google news