jo24_banner
jo24_banner

النسور: الأوراق النقاشية تجسد رؤية الملك للإصلاح الشامل

النسور: الأوراق النقاشية تجسد رؤية الملك للإصلاح الشامل
جو 24 :

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أن الأوراق النقاشية التي يقدمها جلالة الملك عبدالله الثاني تجسد نظرة ورؤية جلالته التقدمية لمسيرة الإصلاح الشامل في الأردن في مختلف المجالات.
وقال رئيس الوزراء خلال لقائه في دار رئاسة الوزراء اليوم الخميس مراسلي الصحف ووكالات الانباء العربية والاجنبية ان الحلقة النقاشية الثانية التي نشرها جلالته يوم امس الاربعاء حددت خارطة ومعالم الطريق للمرحلة المقبلة ورؤية جلالته فيما يتعلق بتفويض صلاحياته المتعلقة بتشكيل الحكومات المستقبلية. وبين ان المسلكية التي يجب ان تتفق عليها الحكومة القادمة ومجلس النواب يجب ان تركز على تنظيم العلاقة بينهما وفقا الدستور ومبدا فصل السلطات.
واكد رئيس الوزراء ان الدولة واجهزتها كاملة مكرسة لضمان نزاهة الانتخابات لافتا الى الجدية والالتزام بمحاربة كافة اشكال الفساد المتعلق بالمال السياسي حيث تم ايقاف بعض الاشخاص على قضايا فساد " والعملية مستمرة في ظل القانون ولن تتوقف ضمن اسس العدالة وعدم ظلم احد".
ولفت رئيس الوزراء الى ان الهيئة المستقلة للإشراف على الانتخابات انفتحت على المنظمات المحلية والدولية المعنية بمراقبة الانتخابات مؤكدا ان هذا دليل على ثقة الدولة واجهزتها بسلامة الاجراءات المتصلة بالعملية الانتخابية. وردا على سؤال حول الجهات المقاطعة للانتخابات اشار رئيس الوزراء الى ان الدولة الاردنية كانت مخلصة في دعوة هذه الجهات للمشاركة في الانتخابات لافتا الى ان الحركة الاسلامية في الاردن هي من لوازم العملية السياسية وجزء من نظامنا السياسي وليست خصما على الاطلاق. وفي رده على سؤال أكد ان الوحدة الوطنية المبنية على اسس العدالة لجميع مكونات المجتمع هي صمام الامان الذي يحمي اي دولة من محاولات التدخل الخارجية.
وحول الموقف الاردني من الازمة السورية لفت رئيس الوزراء الى ان موقف الاردن يتفق بشكل كامل مع موقف جامعة الدولة العربية نافيا وجود قوات اجنبية على الحدود الاردنية السورية وان وجود مثل هذه القوات في المملكة يأتي في اطار الزيارات والتدريبات المشتركة الروتينية بين القوات المسلحة ونظيراتها في عدد من الدول الصديقة.
وحول زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاخيرة الى عمان اكد النسور ان الزيارة كانت ايجابية وتم تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين سواء ما يتعلق ببدء التصاميم لمد خط انبوب النفط بين البلدين لغايات تصدير النفط العراقي ولسد جزء من احتياجات المملكة من النفط اضافة الى تصدير الخضار والفواكه الاردنية الى السوق العراقية. وردا على سؤال حول عدم السماح بدخول الفلسطينيين من سوريا الى الاردن اكد رئيس الوزراء ان سياستنا في الاردن عدم عبور الإخوة الفلسطينيين من حملة الوثائق السورية إلى الأردن لان استقبالنا لهؤلاء الأشقاء سيكون مقدمة لموجة تهجير أخرى الامر الذي لا يخدم القضية الفلسطينية.
وحول مدى التزام الحكومة بإشهار الذمة المالية اكد رئيس الوزراء انه لا يوجد وزير حالي او سابق الا وقدم اشهارا بذمته المالية وان مجلس الوزراء عدّل تسمية القانون ليصبح قانون الكسب غير المشروع منوها بان القانون الجديد يعد خطوة للأمام وهو من انجازات هذه الحكومة.
(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news