2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

علان: هجرة ٥٠ مستثمرا محليا في قطاع الالبسة الى الخارج ،والحبل على الجرار

علان: هجرة ٥٠ مستثمرا محليا في قطاع الالبسة الى الخارج ،والحبل على الجرار
جو 24 :
مالك عبيدات - كشف نقيب تجار الالبسة سلطان علان عن خروج 50 مستثمرا محليا من السوق الاردني اضافة الى مستثمرين اخرين من جنسيات مختلفة  وتوجههم الى مصر وتركيا لفتح معامل او اعادة نشاطهم التجاري هناك ، وذلك بسبب استقرار القوانين والتشريعات  في تلك المناطق وتشجيعها للاستثمار ، بدل رزوحها تحت وطأة سياسات اقتصادية  هدفها الجباية كما هو معمول به في الاردن .

وبين علان ل الاردن24 انه لايوجد بوادر تحسن على القطاع بعد ان قررت الحكومة مؤخرا اضافة ضريبة 5% على الالبسة المستوردة ، ما ادى الى خسائر متراكمة على التجار اضف الى ذلك ضعف القوة الشرائية لدى المواطنين ، مشيرا الى ان هناك محلات لاتستطيع بيع قطعة ملابس واحدة في 5 ايام وهذا الوضع سيؤدي الى تآكل راس المال وبالنهاية سيكون  هناك اغلاق للمحلات او تغيير للنشاط التجاري .

وقال ان تراجع الحركة السياحة كان له  اثر واضح على انخفاض المبيعات اضافة الى انعدام القوة الشرائية من قبل المغتربين الذي يعتمد عليها القطاع في فصل الصيف .

ورجح عدم تحسن المبيعات خلال فترة عيد الاضحى المبارك بالرغم من استعداد القطاع واستيراد كميات من الالبسة استعدادا لنشاط وحركة شراء مأمولة  .
 
تابعو الأردن 24 على google news