jo24_banner
jo24_banner

مصدر: الحكومة تتعرض لضغوطات عديدة لاعادة فتح السفارة الاسرائيلية.. ومتمسكون بموقفنا

مصدر: الحكومة تتعرض لضغوطات عديدة لاعادة فتح السفارة الاسرائيلية.. ومتمسكون بموقفنا
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد مصدر حكومي مسؤول أن الحكومة الأردنية تواجه "ضغوطات داخلية وخارجية" لاعادة فتح السفارة الاسرائيلية في عمان واعادة طاقم الوزارة إلى المملكة.

واكتفى المصدر بالقول إن الحكومة ملتزمة في هذا الجانب بالاتفاقيات الدولية.

وأضاف المصدر لـ الاردن24 إن الحكومة وبالرغم من التزامها المعهود بالقانون الدولي والاتفاقيات، غير أنها لن تتنازل عن موقفها برفض عودة طاقم السفارة إلا بعد تقديم قاتل الأردنيين في السفارة الاسرائيلية للمحاكمة وتقديم الضمانات اللازمة للحكومة الاردنية بتعويض المتضررين بعد محاسبة الجاني.

وكانت صحيفة عبرية قالت، صباح الاثنين، إن ضغوطات تمارسها السلطة الفلسطينية لفتح السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان، وذلك على ضوء الضغوطات التي يمارسها رجال أعمال فلسطينيين وأردنيين على السلطة بعد منعهم من دخول الضفة الغربية المحتلة لعدم وجود تنسيق مع السفارة الإسرائيلية.

ونقلت عن مصدر فلسطيني مسؤول قوله إنه سيتم طرح مسألة فتح السفارة الإسرائيلية في عمان خلال اللقاء الذي سيجمع ظهر اليوم كلاً من الرئيس محمود عباس والملك الأردني عبد الله الثاني في رام الله.

وتحدثت الصحيفة عن تكدس المئات من طلبات تصاريح الدخول للضفة الغربية المحتلة و "إسرائيل" لفلسطينيين من أصول أردنية أو حتى أردنيين وذلك على ضوء إغلاق السفارة.
 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير