jo24_banner
jo24_banner

أبو تايه يهاجم سلامة حماد.. ويحذر من زعزعة تماسك قبيلة الحويطات

أبو تايه يهاجم سلامة حماد.. ويحذر من زعزعة تماسك قبيلة الحويطات
جو 24 :
هبة أبو طه - اتهم الوصي الشرعي على أبناء الجندي الموقوف معارك أبو تايه، الباشا صايل أبو تايه، وزير الداخلية السابق سلامة حماد بالعمل على تشتيت الناس من خلال اصدار بعض أبناء قبيلة الحويطات بيانات لا علاقة لذوي معارك بها، محذّرا في ذات السياق من محاولات "زعزعة تماسك القبيلة".

وأضاف أبو تايه لـ الاردن24 إنهم في الفترة الماضية كانوا ينتظرون تصرّفا عقلانيا من الجهات الرسمية، إلا أنهم "فوجئوا بممارسات الوزير السابق سلامة حماد، واستدعاء أفراد من القبيلة واقناعهم بقصص غير منطقية ولا يصدقونها، من قبيل أن الحكومة قامت بالتفاوض مع الأمريكان وعرض مبالغ طائلة عليهم للتنازل عن حقهم، بالإضافة لمحاولات الزجّ بالملك في القضية".

ولفت أبو تايه إلى وجود فريق يمثّل الحكومة يحاول جرّ أبناء القبيلة للجنوح عن مطلبها واظهارهم على أنهم مجموعة من أصحاب الأجندات المسيئين للنظام "تماما كما جرى التعامل مع خيمة المتعطلين عن العمل في ذيبان".

وتساءل أبو تايه عمّا إذا كان حماد مكلف بشكل رسمي من حكومة هاني الملقي أم أنه يدير دفة الأمور دون علم الحكومة.

واختتم أبو تايه حديثه بالتأكيد على عدم قبول أي طفل أو امرأة وشاب من الحويطات بالظلم الواقع على معارك، وأنهم متمسكون بما في أيديهم من وثائق تثبت براءته، مناشدين القائد الأعلى للقوات المسلحة بالايعاز لرئيس هيئة الاركان المشتركة برفض قرار المحكمة العسكرية بحقّ معارك.
 
 
تابعو الأردن 24 على google news