2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحنيفات: عطاء لشراء اجهزة فحص متبقيات المبيدات.. وأتلفنا كميات كبيرة من المزروعات

الحنيفات: عطاء لشراء اجهزة فحص متبقيات المبيدات.. وأتلفنا كميات كبيرة من المزروعات
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، إن الوزارة بصدد طرح عطاء لشراء ثلاثة أجهزة حديثة سعتها 1000 عينة يوميا لفحص متبقيات المبيدات في السوق المركزي، اضافة الى المختبر الذي قامت الوزارة بتجهيزه في المرحلة الماضية.

وأضاف الحنيفات لـ الاردن24 إن الوزارة تقوم بخطوات عملية لحل قضية المتبقيات الزراعية بشكل جذري، وقد اعتمدت على الممارسة الفضلى للمكافحة الحيوية بنظام "جلوبال جات"، كما بدأت بتسجيل انواع المبيدات، اضافة الى الرقابة المشددة على المزارع وطريقة المكافحة الحيوية، مشيرا الى ان هذه الخطة تحتاج الى ثلاث شهور لاكمالها.

وشدد على أهمية الحفاظ على سمعة المنتج الاردني وصحة وسلامة المواطنين وتصدير نوعيات ممتازة للخارج دعما للمزارعين وتقليلا للخسائر التي مني بها في السنوات الاخيرة.

وكشف الحنيفات عن اتلاف كميات كبيرة من المنتجات المستوردة بعد فحصها في السوق المركزي لوجود اثر للمتبقيات بها، غير أن الوزارة لا تعلن عن ذلك حفاظا على سمعة المنتج الاردني، اضافة الى اتلاف بعض المزارع بعد ان كشفت الفحوصات وجود متبقيات بها.

وقال ان الوزارة قامت مؤخرا بعقد اتفاقيات مع الجمعية العلمية الملكية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وأحد المختبرات الخاصة لاعتماد مختبراتها لفحص متبقيات المبيدات.
 
تابعو الأردن 24 على google news