2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"المهندسين" تختم سلسلة سير أعلام بيت المقدس

المهندسين تختم سلسلة سير أعلام بيت المقدس
جو 24 :
اختتمت لجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين سلسلة سير أعلام بيت المقدس، قدم الجزء الأخير منها النائب سعود أبو محفوظ والدكتور رائد فتحي.

حيث تحدث أبو محفوظ حول الدور التركي عبر التاريخ، وبداية حضوره وتأثيره، وقال بأن أول حضور تركي مؤثر حدث في زمن عبدالملك بن مروان، باعتباره العنصر الذي ساهم بتجنيد الإسلام والمقاتل للدولة.

واستعرض الدور البارز للسلطان سليمان القانوني أحد سلاطين الدولة العثمانية الذي قام ببناء سور القدس وبنى معظم طرق الحج في كل من فلسطين والأردن، وكان له العديد من الآثار البارزة في مدينة القدس بشكل خاص، وبيّن دور السلطان عبدالحميد الثاني باستنقاذ فلسطين من اليهود بكل ما يملك من جهد والحفاظ على المسجد الأقصى المبارك.

فيما تناول الدكتور رائد فتحي في تسجيل مصور سيرة السلطانين عبدالحميد الثاني وسليمان القانوني، الذي ارتبط اسمه بمدينة القدس بعد ارتباط والده أيضا سليم الأول بالمدينة المقدسة، وقيامه بتبديل الفسيفساء القديمة لقبة الصخرة التي تهالكت من زمن العباسيين وأمر بإعادة تبديلها بالقاشاني العثماني ونحت الآيات الكريمة عليها.

وتسلم النائب سعود أبو محفوظ في ختام اللقاء درعا تكريميا على مشاركته في المحاضرة، كما تسلم المشاركون شهادات تخريج من سلسلة سير أعلام بيت المقدس.
  • المهندسين تختم سلسلة سير أعلام بيت المقدس
  • المهندسين تختم سلسلة سير أعلام بيت المقدس
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير