jo24_banner
jo24_banner

الامانة ترفع 8 آلاف هيكل لمركبات مهجورة من عمّان

الامانة ترفع 8 آلاف هيكل لمركبات مهجورة من عمّان
جو 24 :
بلغ عدد هياكل المركبات المهجورة التي تم إزالتها من شوارع وأحياء العاصمة منذ بداية العام الجاري 1250 مركبة، فيما تم رفع اكثر من 8 آلاف مركبة منذ إطلاق أمانة عمان حملة عام 2011.

وقال المدير التنفيذي للرقابة في أمانة عمان المهندس رائد حدادين إن كل ما يتم رصده أو الابلاغ عنه من وجود هياكل مركبات مهجورة في العاصمة يتم رفعه لإزالة التشوهات والمكاره البيئية استنادا للقوانين والانظمة.

ولفت إلى أن فرق الأمانة لا تقوم بعملية الإزالة إلا بعد إشعار أصحاب المركبات بضرورة إزالتها كونها تشكل مكاره صحية وبيئية لشوارع العاصمة في حال وجود لوحة المركبة (نمرة) وخلاف ذلك يتم رفعها مباشرة بالتعاون مع إدارة السير المركزية والبحث الجنائي.

واضاف انه في حال مراجعة صاحب أي مركبة للحصول على هيكل مركبته صغيرة كانت او متوسطة او كبيرة، فإنه سيتحمل كلفة نقلها وبدل ارضية عن كل يوم حجز وحسب حجم الهيكل أو المركبة، بعد تقديم طلب لدى أمانة عمان.

وتهيب أمانة عمان بالمواطنين عدم ترك مركباتهم المهجورة أمام منازلهم وفي الساحات الفارغة وعلى جوانب الطرق خوفا من تحولها الى مكاره بيئية وبؤر غير آمنة.

وتتم عملية إزالة الهياكل المهجورة بناء على الشكاوى التي ترد دائرة رقابة الإعمار من المواطنين عبر وسائل الاعلام المختلفة أو من خلال مناطق الأمانة، إضافة للجولات التفتيشية الدورية في مناطق العاصمة لرصد تلك المركبات.
تابعو الأردن 24 على google news