jo24_banner
jo24_banner

الاردن في المرتبة الاولى عربيا في مجال السياحة العلاجية

الاردن في المرتبة الاولى عربيا في مجال السياحة العلاجية
جو 24 :

كشف مدير ادارة المستشفيات في وزارة الصحة الدكتور احمد قطيطات عن احتلال الاردن المرتبة الاولى عربيا في مجال الطب العلاجي خاصة في مجال السياحة العلاجية السريرية والخامس عالميا.

وبين خلال حضوره مندوبا عن وزير الصحة لافتتاح فعاليات ملتقى الايام العلمية الاولى لجمعية العلاج الطبيعي الاردنية اليوم الجمعة بان توجيهات جلالة الملك بضرورة التطوير المستمر للقطاع الصحي بشقيه الوقائي والسريري حقق للأردن مراحل متقدمة على مستوى الاقليم والعالم.

وقال قطيطات ان وزارة الصحة اولت اهتماما خاصا في اختصاص الطب الطبيعي والتأهيل الطبي كونه احد الاختصاصات الطبية السريرية الحديثة التي تتعامل مع الحالات المرضية الحادة والمزمنة والعناية الدائمة التي تهدف الى اعادة التأهيل الطبي للمريض والمصابين لتحقيق اقصى درجات الاستقلالية والاعتماد على النفس الذي يعتبر من اهم ركائز الرعاية الصحية.

واكد بان وزارة الصحة تقوم بتشجيع الاطباء على هذا الاختصاص للحصول على اعلى المؤهلات العلمية من خلال المجلس الطبي ، وايفادهم في دورات تدريبية خارج الاردن والعمل على اعداد وتدريب الكوادر المساعدة في مستشفيات وزارة الصحة وفي كليات علوم التأهيل بالجامعات الاردنية للحصول على درجة البكالوريوس في مجال العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والعلاج النطقي والسمعي واجهزة المساندة والاطراف الاصطناعية مما اهل الاردن للتميز في هذا المجال.

وبينت رئيس جمعية العلاج الطبيعي الاردنية الدكتورة سماح شكري بأن الجمعية منذ تأسيسها عام 1980 تقوم على نشر العلم والمعرفة في مجال العلاج الطبيعي والتنسيق مع الجهات المحلية والدولية التي تعنى في العلاج الطبيعي لتطوير المهنة ودفعها الى الامام.

وقالت ان الجمعية تقوم بنشر كل ما هو جديد بعلم العلاج الطبيعي وزيادة الوعي والتعريف بدور العلاج الطبيعي في خدمة وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبين رئيس الاتحاد العربي للعلاج الطبيعي الدكتور عمر التميمي بان مهنة العلاج الطبيعي تعمل على تخفيف الاعباء المالية الكبيرة التي يكلفها العلاج الطبي بفضل التقنيات العلمية للعلاج الطبيعي الذي اصبح من ركائز الخدمات الصحية.

وثمنت رئيس الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي مارلن موفان دور جمعية العلاج الطبيعي الاردنية منذ عضويتها بالاتحاد الدولي عام 1995 في تطوير المهنة ، ودورها الثقافي والتوعوي مؤكدة على ان فعاليات الايام العلمية تساهم في تطوير المهنة والاطلاع على آخر ما توصل اليه العلم في هذا المجال.
(بترا )

تابعو الأردن 24 على google news