2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

دعاس: نتائج التوجيهي أظهرت تحوّل التعليم إلى "طبقي".. وجيش الذنيبات كان يتصدى لنا

دعاس: نتائج التوجيهي أظهرت تحوّل التعليم إلى طبقي.. وجيش الذنيبات كان يتصدى لنا
جو 24 :
رصد - قال منسّق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"، الدكتور فاخر دعاس، إن القراءة الأولية لنتائج الثانوية العامة في الدورة الصيفية أظهرت وجود سبعة طلبة من العشرة الأوائل في الفرع العلمي "من المدارس الخاصة التابعة للواء الجامعة".

وأضاف دعاس في منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن هذا الرقم يستحق الوقوف أمامه والتفكير المعمّق فيه، خاصة وأن تلك المدارس تقع ضمن مناطق عمان الغربية.

وأوضح دعاس: "إن هذا الرقم يظهر أن التعليم في الأردن بدأ يتحوّل إلى تعليم طبقي، وأن الأغنياء يتوفّر لهم في المدارس الخاصة كافة الأساليب والوسائل للحصول على معدلات عالية، سواء من ناحية الهيئة التدريسية أو الادارية، أو من ناحية الخدمات اللوجستية، أو من ناحية بناء الطالب المتمكن في السنوات الأساسية، وخاصة في اللغة الانجليزية والرياضيات، بالتوازي مع تراجع في مستوى المدارس الحكومية".

ولفت دعاس إلى أن الأرقام تكشف أيضا "زيف ادعاءات الحكومة في العام الماضي، وتحديدا عندما صرّح وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور محمد ذنيبات أن نتائج التوجيهي العام الماضي أظهرت تفوّق المدارس الحكومية نتيجة الجهود التي بذلتها الوزارة لتطوير المدارس الحكومية"، مشيرا إلى أن حملة ذبحتونا شككت حينها بواقعية ومنطقية تصريحات ذنيبات "إلا أن الجيش الاعلامي للذنيبات وقف للحملة بالمرصاد".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير