2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

موظفون في وزارة الاوقاف تلاعبوا بتأشيرات الحجّ وباعوها بـ3000 دينار

موظفون في وزارة الاوقاف تلاعبوا بتأشيرات الحجّ وباعوها بـ3000 دينار
جو 24 :
رصد - أحمد عكور - أحالت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ملف التجاوزات في منح وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية "تأشيرات حجّ بصورة مخالفة" إلى المدعي العام.

وقالت الهيئة في تقريرها السنوي إنها اكتشفت وجود تجاوزات لدى وزارة الأوقاف من خلال التلاعب بتأشيرات الحجّ الممنوحة لمرافقي بعثات الحج من فنيين وسائقين.

وأضافت الهيئة إن موظفين في الوزارة قاموا بوضع أسماء مواطنين لا تنطبق عليهم صفة فنّي أو سائق وبيعها لمكاتب الحجّ مقابل مبالغ مالية.

ولفتت الهيئة إلى أن ثمن التأشيرة وصل إلى 3000 دينار لكلّ تأشيرة.

ومن جانبها، أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بيانا بخصوص تقرير هيئة النزاهة ومكافحة الفساد للعام 2016 والذي ذكر وجود تجاوزات تتعلق ببيع تأشيرات الحج. حيث قالت الوزارة أن التجاوزات التي وردت في التقرير كانت تتعلق بالأعوام 2014 و 2015 .

وأضافت إن وزارة الأوقاف ملتزمة بإحالة أي شبهة فساد إلى النائب العام وهيئة النزاهة و مكافحة الفساد ضمن نهجها الإصلاحي في محاربة الفساد.

وأكدت الوزارة على أنها قد اتخذت كافة الإحتياطات والإجراءات اللازمة لمنع أي تجاوز يمكن أن يقع بهذا الخصوص. و تهيب الوزارة بأي مواطن يتعرض إلى مثل هذه العمليات إلى مراجعة دائرة الحج والعمرة وتقديم شكوى بهذا الخصوص.

يذكر أن الوزارة قد أحالت العديد من قضايا فساد إلى النائب العام وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد ، حيث اعتبر مراقبون ذلك انه من ضمن سياسة حكومة الملقي في محاربة الفساد.
 
تابعو الأردن 24 على google news