jo24_banner
jo24_banner

النسور: علاقتنا مع مصر قوية.. ولسنا في محورين متضادين

النسور: علاقتنا مع مصر قوية.. ولسنا في محورين متضادين
جو 24 :

أكد رئيس الوزراء د. عبد الله النسور متانة العلاقات المصرية -الأردنية في مختلف المجالات، وأن هناك اتصالات مستمرة بين القيادتين في البلدين الشقيقين.

ونفى النسور - في تصريح خاص لمدير مكتب ومراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان، سباعي إبراهيم، اليوم السبت - ما تردد عن اصطفاف مصر والأردن في محورين متضادين. وقال: "نحن لسنا في محور.. ونعتقد أن العالم العربي يكفيه الانقسام إلى محاور"، مشيرًا إلى أن هناك الآن "موضة جديدة" اسمها المحور السني العربي والمحور الشيعي العربي وهذا منتهى البؤس".

وأضاف النسور: "نحن لا نريد محاور.. وكفانا انقسامًا.. ودعونا نبحث عن الأشياءالمشتركة التي بيننا". وأكد، أن العلاقات المصرية ـ الأردنية على المستوى السياسي عادية وطبيعية وجيدة، لافتًا إلى أن هناك اتصالات مستمرة بين قيادتي البلدين وبين رئيسي الوزراء والوزراء في القطاعات المختلفة، "لكن إذا كان هناك قضايا اقتصادية وعقود تجارية بين البلدين فهذا أمر تجاري لا علاقة له بالسياسة".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء المصري د. هشام قنديل، أكد للملك عبد الله الثاني وله (النسور)، خلال زيارته الأخيرة للمملكة في العشرين من شهر ديسمبر الماضي، أن: "مصر الشقيقة الكبرى هي أول من يحترم تعاقداته، وأول من يحترم كلمته، وأنه ليس في نية مصر أن تنقض الاتفاقات التي وعدت والتزمت بها".

تابعو الأردن 24 على google news