jo24_banner
jo24_banner

البلديات تؤجل اقرار تشكيلات البلديات لبعد الانتخابات النيابية

البلديات تؤجل اقرار تشكيلات البلديات لبعد الانتخابات النيابية
جو 24 :

قرر وزير الشؤون البلدية ووزير المياه والري المهندس ماهر ابو السمن تأجيل اقرار جداول التشكيلات الادارية والوظيفية الخاصة بالبلديات الى ما بعد الانتخابات النيابية.

وقال مساعد الامين العام لشؤون البلديات عاهد الزيادات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت، ان القرار يهدف الى المحافظة على سير عمليات الهيكلة الادارية التي تضمنتها التشكيلات والموازنات المقدمة من البلديات وفقا للواقع الحقيقي والحاجة لكل بلدية.

واضاف الزيادات ان تأجيل البت باعتماد الشواغر الجديدة، وتغيير المسميات الوظيفية لموظفي البلديات والترفيعات وغيرها من الاجراءات الادارية، جاء حتى لا يكون هناك تأثر بسير الانتخابات النيابية، وضمانة لعدم تدخل المترشحين للانتخابات بتلك القرارات.

من جهته، اشار مدير المجالس في الوزارة المهندس حسين مهيدات ان الوزارة بصدد اصدار تعليمات جديدة تتضمن اسسا لتغيير المسميات الوظيفية واجراء التشكيلات في مختلف البلديات بهدف ضمانة تحقيق المصلحة العامة للبلدية.

وقال ان اهم الشروط والضوابط التي تضمنتها مسودة التعليمات عدم تغيير مسميات عمال الوطن تحت اي ظرف، والنظر بطلبات تغيير المسمى لمسميات العمال بشكل عام لمن عينوا قبل الاول من نيسان عام2007 فقط بشرط توفر الخبرة والكفاءة للمسمى الوظيفي الجديد، والتعامل مع باقي طلبات تغيير المسميات وفقا لحاجة البلدية الحقيقية.

وبين أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة وتدقيق موازنات وتشكيلات البلديات التي رفعتها البلديات لاقرارها والمصادقة عليها لتصبح نافذة على ارض الواقع.
(بترا )

تابعو الأردن 24 على google news