jo24_banner
jo24_banner

إغلاق مركز صحي في الرصيفة بسبب التصدعات

إغلاق مركز صحي في الرصيفة بسبب التصدعات
جو 24 : لم يمض على انشاء مركز صحي العامرية الشامل في منطقة حي الحسين بالرصيفة اكثر من خمس سنوات، حتى اصبحت التصدعات والتشققات الداخلية والخارجية ظاهرة للعيان، مما شكل خطرا على ارواح المراجعين والموظفين وكل من يرتاد المبنى.

وقد عمدت مديرية الصحة في الزرقاء الى اغلاقه قبل ثلاثة اسابيع لاجراء عمليات صيانة للمبنى، خوفا على سلامة المراجعين والموظفين، الامر الذي زاد من عدد مراجعي مركز صحي المشيرفة وشكل ضغطا على قدرة الاطباء والممرضين.

وقال المعلم عبد الجبار لافي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان التصدعات والشقوق الافقية والعمودية في السقف والجدران داخل المبنى كبيرة وخطيرة جدا، مما يضع الكثير من علامات الاستفهام حول طبيعة الدراسات الهندسية وفحوصات التربة التي اجريت في الارض قبل التفكير في انشاء المبنى، مبينا ان اغلاق المركز ادى الى حدوث ضغط كبير على مركز صحي المشيرفة.

وبين التاجر اسماعيل جبارات ان طبيعة الاراضي في الرصيفة رملية في اكثرها وتمتص الكثير من المياه، بسبب انفاق الفوسفات التي استنزفت التربة وشكلت خطرا على سلامة الابنية في الرصيفة، لافتا الى ن هناك ابنية مقابل المركز الصحي تم تشييدها قبل المركز الصحي بسنوات ولم تعاني من التصدعات والتشققات التي تغزو المركز الصحي.

من جهته، قال مدير صحة الزرقاء الدكتور تركي الخرابشة، ان المركز تم اغلاقه لاجراء عمليات الصيانة الروتينية والطبيعية لأي مبنى، مبينا ان ما جرى في المركز الصحي لا يعدو عملية ترييح للبناء وهو امر غير مستغرب وقابل للحدوث في أي منطقة.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news