jo24_banner
jo24_banner

مختبر الألعاب الالكترونية ينظم 10 دورات مجانية

مختبر الألعاب الالكترونية ينظم 10 دورات مجانية
جو 24 :
استفاد 215 طفلا اردنيا من 10 دورات مجانية متخصصة نظمها مختبر الالعاب الالكترونية الأردني وهو احدى مبادرات صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية تناولت اساسيات صناعة الالعاب الالكترونية، وأفادت اكثر من 215 طفلا اردنيا في محافظات الشمال والجنوب والوسط.

واستهدفت الدورات الاطفال من سن 8 سنوات الى 13 سنة، وتضمنت اساسيات كتابة القصة وتطويرها الى لعبة الكترونية والتدريب على محركات برمجة بسيطة، ليكون الاطفال جاهزين للعمل على تصميم وانتاج لعبة الكترونية في مسعى من المبادرة لبناء قدرات الاطفال والشباب وإكسابهم المهارات التقنية لتطوير الألعاب ، وتنمية قدراتهم في هذه التكنولوجيا الحديثة، والمساهمة في بناء مجتمع لمطوري الألعاب الإلكترونية بتوفير الدعم والمساندة لهم.

وتوزعت الدورات التي ينفذها المختبر بشراكة مع شركة " ميس الورد" الاردنية المتخصصة في صناعة العاب الموبايل والمحتوى الالكتروني على 7 دورات في في عمان، ودورتين في مختبر الالعاب في العقبة، ودورة في مختبر الالعاب في الشمال .

ويتيح مختبر الألعاب فرصة للاستفادة من النشاطات التي يقدمها للطلبة، لمن تزيد أعمارهم عن 9 سنوات، ولديهم الرغبة في تطوير مهاراتهم الإبداعية في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية، ويمنح الفرصة للأطفال الاردنيين - الذين شاركوا في دورات الصيف وتمكنوا من اظهار تفوقهم ومهاراتهم في هذه الصناعة - لدخول دورات متقدمة يخطط المختبر لتنظيمها الاسابيع القليلة المقبلة، في وقت يمضي فيه المختبر ايضا على تنفيذ مسابقة تحدي تطبيقات الموبايل لطلاب المدارس والتي من المتوقع ان تعلن نتائجها النهائية في شهر ايلول المقبل.

وقالت مديرة البرامج والمبادرات في صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يسر حسان ان تنفيذ هذه الورش يأتي ضمن سياسته القائمة على الاستثمار في طاقات الاطفال وتشجيعهم على الابتكار منذ مرحلة عمرية مبكرة في واحدة من أهم الصناعات الواعدة في العالم ونأمل في تطوير افكار هذا الجيل وتعليمهم ليصبحوا قادرين على تصميم و انتاج الالعاب الالكترونية من خلال نشاطات مختبر الالعاب الذي يوفر لهم المرافق والاجهزة والبرمجيات والدورات والورش التدريبية مجاناً .

من جانبه قال الشريك التقني لمختبر الالعاب الالكترونية ، الرئيس التنفيذي لشركة " ميس الورد" المتخصصة في العاب الموبايل والمحتوى الالكتروني نور خريس ان دورات الصيف للاطفال هي مبادرة سنوية تتميز بكونها دورات مجانية مفتوحة للجميع وخصوصا من يجد لديه حبا وشغفا ومهارة في صناعة البرمجة والالعاب الالكترونية.

وقال ان الاطفال يمتلكون ابداعات فطرية ومواهب مدفونة نعمل في مختبر الالعاب الالكترونية على تنميتها واظهارها من خلال هذه الدورات المتخصصة حيث نعمل على تدريبهم على كتابة القصة وتصميمها والعمل على البرمجة ليتمكنوا من برمجة وتصميم لعبة الكترونية.

الى ان مختبر الألعاب الأردني هو مباردة ملكية قام بتنفيذها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بداية عام 2011 للاستثمار في إطلاق طاقات وإبداع الشباب والشابات على مستوى محافظات المملكة ويؤكد إختيار شركة " ميس الورد " الشركة العربية الأردنية لتطوير ألعاب الموبايل كشريك بإدارة المختبر على مفهوم إشراك القطاع الخاص في تطوير المجتمع.

--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير