jo24_banner
jo24_banner

العرموطي: عدم التجديد لـ هدى الشيشاني كيدي.. وعلى النائب العام التحقيق بقضية الـ 40 مليون

العرموطي: عدم التجديد لـ هدى الشيشاني كيدي.. وعلى النائب العام التحقيق بقضية الـ 40 مليون
جو 24 :
مالك عبيدات - قال نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح العرموطي، إن قرار مجلس الوزراء بعدم تجديد عقد مدير دائرة العطاءات الحكومية المهندسة هدى الشيشاني تفوح منه رائحة الكيدية، مشيرا إلى أن الأصل برئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في هذه الحالة تحديدا الاستماع إلى الموظف قبل عرض الأمر على مجلس الوزراء، خاصة في ظلّ ما كشفته الشيشاني سابقا من فساد في أحد عطاءات وزارة الأشغال العامة والاسكان بقيمة 40 مليون دينار.

وأكد العرموطي على أن قرار مجلس الوزراء كان مجحفا وظالما، داعيا الشيشاني للتوجّه إلى المحكمة الادارية للطعن بالقرار في حال لم يمضِ عليه 60 يوما، حيث أنها صاحبة الولاية في مثل هذه القضايا.

وأضاف النائب العرموطي لـ الاردن24 إن الواجب على النائب العامّ أيضا وبما أنه تناهى إلى مسامعه وجود شبهة فساد بقيمة 40 مليون دينار أن يفتح تحقيقا بالقضية، خاصة وأن الأمر متعلق بالاعتداء على المال العام.

واستهجن العرموطي اصدار وزارة الأشغال بيانات صحفية تستهدف تشويه سمعة المهندسة الشيشاني بالباطل، مشيرا إلى أن الأصل بالوزارة كان تحرّي الدقة وعدم الذهاب نحو اغتيال شخصيتها وهي المشهود لها بالنزاهة والسمعة الطيبة.

وختم العرموطي حديثه بالقول إن تعاطي الحكومة في قضية الشيشاني سينشر انطباعا بالخوف لدى الموظف العام، ويفقده الشعور بالأمان الوظيفي إذا ما واجه قضية فساد وحاول التصدي لها بالطرق القانونية.
تابعو الأردن 24 على google news