jo24_banner
jo24_banner

تطوير منطقة الشاطئ الاوسط بالعقبة ليستقبل الزوار بعطلة العيد

تطوير منطقة الشاطئ الاوسط بالعقبة ليستقبل الزوار بعطلة العيد
جو 24 :
تعكف سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على تطوير منطقة الشاطئ الاوسط " شاطئ الغندور " لتقديم الخدمة المناسبة للزوار والمصطافين وافتتاحه قبل حلول عطلة عيد الاضحى المبارك التي تشهد عادة اقبالا كبيرا من قبل المصطافين من مختلف ارجاء المملكة.

واكد الناطق الرسمي باسم السلطة الدكتور عبد المهدي القطامين الأهمية الاستراتيجية للشاطئ الأوسط، مشيرا إلى انه يمثل الرئة التي يتنفس منها أبناء المنطقة وزوارها لقربه من أسواق المدينة إضافة إلى محدودية الشاطئ العام المتاح للمواطنين حيث أن طول هذا الشاطئ لا يتجاوز 1700 متر طولي ما جعل من عملية تطويره ضرورة ملحة بالنسبة للسلطة.

وقال ان تطوير الشاطئ الاوسط سيغير من شكل الشاطئ ومن مستوى الخدمات التي تقدم فيه وصولا إلى شاطئ مناسب يلبي رغبات كافة الزائرين في مشاهدة البحر والاستمتاع بالسباحة فيه اضافة الى تشديد الرقابة على منطقة الشاطئ لمنع اي تصرفات من شأنها ان تنغص على المصطافين.

وبين القطامين انه تم تأسيس مديرية خاصة بالشواطئ في سلطة العقبة مؤخرا مهمتها المحافظة على استدامة الشاطئ وتامين بيئة مناسبة للزوار وتوفير الامن والحماية لكافة المصطافين بعيدا عن الإخلال بالنظام وعشوائية تقديم الخدمات غير المناسبة في المكان. مثلما تم تحديد المناطق المسموح بالسباحة فيها وكذلك الاوقات المحددة لذلك منعا لتكرار حوادث الغرق حيث ان مسؤولية الغرق تقع على عاتق من يخالف التعليمات واللوحات الارشادية الموزعة في كل ارجاء الشاطئ.

وأشار الى ان الشاطئ يخضع لعمليات تأهيل حاليا من ضمنها توفير ممرات مشاه على الشاطئ لذوي الاحتياجات الخاصة تمكنهم من الوصول الى البحر اضافة إلى تعزيز وحدات الخدمات المختلفة ومضاعفة عدد المظلات ليتمكن الزوار من الاستظلال بها .

يشار الى ان منطقة الشاطئ الاوسط كاملة ستخضع قريبا لعمليات تطوير بعيدة الامد عبر جر للمياه داخل المنطقة بواسطة قناة مائية كبيرة يقوم على جوانبها العديد من المطاعم والمقاهي ومنشآت الخدمة المختلفة وكذلك انشاء مرسى لقوارب الصيد وفصل القوارب الزجاجية في منطقة محددة لها بعيدا عن مزاحمة المصطافين وانشاء حدائق للألعاب المائية التي تفتقد اليها مدينة العقبة .

--(بترا)
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير