jo24_banner
jo24_banner

بني هاني: نقص كبير في كوادر وزارة الصحة.. وجهود مكثفة لزيادة أعداد الاطباء

بني هاني: نقص كبير في كوادر وزارة الصحة.. وجهود مكثفة لزيادة أعداد الاطباء
جو 24 :
مالك عبيدات - قال رئيس لجنة الصحة النيابية، الدكتور ابراهيم بني هاني، إن وزارة الصحة بحاجة ماسّة إلى خطة طويلة الأمد لتغطية النقص الحاصل في الأطباء بالمستشفيات الحكومية، وتحديدا أطباء الاختصاص.

وأضاف بني هاني لـ الاردن 24 إن اللجنة تبذل جهودا مكثفة مع رئيس الحكومة لزيادة الكوادر الطبية وتعيين أطباء عامين واختصاص في وزارة الصحة، مشيرا إلى أن أحد أسباب الاكتظاظ في المستشفيات هو عدم وجود أطباء في كثير من المراكز الصحية، وتوجّه المرضى إلى المستشفيات الحكومية لتلقي العلاج نظرا لعدم توفّر كادر في المركز الصحي.

ولفت الى ان الوزارة تحتاج الى خطة عمل واضحة للخروج من الأزمة التي يمرّ بها القطاع الصحي، مشيرا الى ان الوزارة تقوم حاليا بالتعاقد مع اطباء على نظام شراء الخدمات.

وأشار بني هاني إلى أن الوزارة تواجه ضغوطا للسماح للأطباء العاملين في الوزارة بالتعاقد مع المستشفيات خار ج المملكة لتحسين اوضاعهم المادية، فيما تواجه ضغطا اخر في حال موافقتها على ذلك يتمثل بتفريغ الوزارة من الكفاءات الموجودة لديها.

وقال بني هاني إن الوزارة وكخطوة لتخفيف الضغط عن المستشفيات الحكومية، وافقت على علاج مرضى القلب والسرطان وجراحة الاعصاب والدماغ والعامود الفقري الى المستشفيات  الجامعية بعد ان ثبت انه ليس هناك بديل في المستشفيات الحكومية.
 
تابعو الأردن 24 على google news