jo24_banner
jo24_banner

طلبة الحقوق في اليرموك يحتجون.. وارشيدات: طلبنا من الجامعات مزيدا من التنسيق

طلبة الحقوق في اليرموك يحتجون.. وارشيدات: طلبنا من الجامعات مزيدا من التنسيق
جو 24 :
مالك عبيدات - دعا نقيب المحامين الاردنيين مازن ارشيدات الجامعات الرسمية والخاصة للتنسيق مع النقابة ومواءمة مواعيد تخريج طلبة الحقوق مع مواعيد تدريب المحامين الواردة في قانون النقابة والمقررة خلال شهري شباط وآب.

وأضاف ارشيدات لـ الاردن 24 إنه تواصل اليوم مع عمداء كليات القانون في الجامعات وأبلغهم بضرورة التنسيق مع النقابة لما فيه مصلحة الطلبة، مشيرا إلى أن الجامعات تستطيع تغيير المواعيد لأنها تعمل ضمن تعليمات أما النقابة فهي تعمل وفقا لقانون يحتاج تعديله إلى موافقة مجلس الوزراء ومجلس الأمة.

وقال ان النقابة لا تستطيع اعتماد أو تسجيل أي خريج في النقابة قبل حصوله على الشهادة الرسمية المصدقة من قبل وزارة التعليم العالي والجامعة.

وفيما يتعلق باحتجاج طلبة جامعة اليرموك على عدم قبول تسجيلهم، قال ارشيدات إن قانون النقابة يمنع تسجيل أي طالب خرّيج دون حصوله على الشهادة الجامعية بشكل رسمي، مشيرا إلى أن تأخير تخريجهم ومنحهم الشهادات جاء من قبل الجامعة بسبب تأخير الدوام أثناء شهر رمضان المبارك ولا علاقة للنقابة به.

وكان مجموعة من طلبة كلية القانون في جامعة اليرموك احتجوا صباح اليوم على قرار نقابة المحامين بعدم قبول تسجيلهم في عضوية النقابة بسبب عدم استلامهم لمصدقة التخرج وتأخير تسجيلهم في برامج التدريب 6 اشهر.
 
تابعو الأردن 24 على google news