2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قوات الدرك تطلق الاجتماع التحضيري لقمة الفيب

قوات الدرك تطلق الاجتماع التحضيري لقمة الفيب
جو 24 : انطلقت في المديرية العامة لقوات الدرك امس الثلاثاء أعمال الاجتماع التحضيري لقمة المنظمة الأورو- متوسطية لقوات الشرطة والدرك (FIEP)، على مستوى المندوبين الدائمين تمهيداً للقمة التي تستضيفها عمان تشرين الأول المقبل بمشاركة رؤساء الأجهزة الأمنية الأعضاء.

 وبحث الاجتماع الذي ترأسه مندوب قوات الدرك الأردنية أهم الانجازات المتحققة خلال الرئاسة الأردنية في العام 2017 وسيتضمنها الإعلان النهائي للقمة المقررة، ومن أبرزها تغيير الاسم الحالي لمنظمة الفيب (FIEP) ليصبح، "المنظمة الدولية لقوات الدرك والشرطة" عوضاً عن "المنظمة الأورو- متوسطية لقوات الشرطة والدرك ذات الصبغة العسكرية". 

 وناقش ممثلو الأجهزة الأمنية الأعضاء طلبات انضمام عدد من الأجهزة الأمنية من دول مختلفة، إضافة إلى عدد من القرارات التي تبنتها الرئاسة الأردنية وسيتم الإعلان عنها خلال القمة القادمة في عمان وستشكل فارقاً في استراتيجية عمل المنظمة ومدى تأثيرها في حفظ الأمن والسلم الدوليين. واستعرض مندوب قوات الدرك الأردنية جدول أعمال القمة القادمة، والاستعدادات والإجراءات التي اتخذتها قوات الدرك لاستقبال القمة، والترتيبات المقررة لمراسم نقل الرئاسة الحالية من المدير العام لقوات الدرك الأردنية إلى قائد قوات الدرك التركية. 

 وكان المدير العام لقوات الدرك الأردنية اللواء الركن حسين محمد الحواتمة قد تسلم في العام 2016 رئاسة المنظمة الأورو- متوسطية لقوات الشرطة والدرك (FIEP) والتي تعد واحدة من أهم المنظمات الأمنية الدولية، وتضم في عضويتها مؤسسات أمنية عريقة مثل الدرك الفرنسي، والكاربينيري الإيطالي، والحرس الوطني الإسباني، والحرس الوطني البرتغالي، وغيرها من الأجهزة الأمنية الهامة من 16 دولة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير