jo24_banner
jo24_banner

ابو السكر: على النظام أن يلتقط الرسالة

ابو السكر: على النظام أن يلتقط الرسالة
جو 24 :

قال رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي المهندس علي أبو السكر أنّ الاردن بحاجة إلى إصلاح دستوري حقيقي يلبي طموحات الشعب، وقانون انتخاب حقيقي يخرج مجلس نواب ممثلا للاردنيين ويفضي الى حكومة ذات ولاية عامة.

وقال أبو السكر:"على النظام ان يدرك ويلتقط الرسالة بشكل صحيح"، وأضاف "أننا حريصون على سلمية الحراك الشعبي، وعلى امن واستقرار بلدنا".

واكد خلال محاضرة ألقاها في مقر فرع الحزب في عجلون الاحد أنّ الأردن" يستحق منا كل التضحيات، ويستحق منا أن نقف في وجه الفاسدين"، وتابع:"نحن بحاجة الى رجالات وطنية قادرة على إدارة شؤون الدولة الأردنية".

واشار في المحاضرة التي حملت عنوان "دور المجلس النيابي في الحياة السياسية في الأردن"الى أنّ الحركة الإسلامية سبقت الشارع الأردني بطرحها مبادرة إصلاح النظام وليس العكس، و"هذا يسجل لها"، مبينا أنّ "الالتفاف على مطالب الحراك الشعبي بإصلاحات شكلية وحلول ترقيعية لا يلبي طموحات الشارع".

ولفت الى أنّ الشعب الأردني في حراكه "قادر على تحقيق انجازات حقيقيّة في جميع مفاصل الدولة الاردنية".

وقال أنّ "الجميع يعلم بأنّ مقدرات الوطن بيعت، ولم يعد خافياً على أحد هذا الفساد الواضح الذي طال جميع مرافق الدولة".

وذكّر في سياق حديثه أنّ السلطة التنفيذية هيمنت على المجالس النيابيةالمتعاقبة،وبات البرلمان عبارة عن "مجلس ألو" على حد وصفه.

وختم أبو السكر بالاشارة الى أنّ الاختلال في الموازين أدى الى اعتداء السلطة التنفيذية على باقي السلطات بما تمتلكه من قوة، و"تم تفصيل المجالس على مقاس الحكومة للوصول الى مجلس مطيع لتمرير القرارات المفصلية منها اتفاقية وادي عربة ،ومشاريع تصفية القضية الفلسطينية".

تابعو الأردن 24 على google news