jo24_banner
jo24_banner

تحديد رواتب رؤساء واعضاء المجالس البلدية والمحلية

تحديد رواتب رؤساء واعضاء المجالس البلدية والمحلية
جو 24 :
 حدد نظام حقوق رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمجالس المحلية رواتب ومكافآت رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمحلية لعام 2017، باستثناء أمانة عمان الكبرى.

وبحسب النظام، يتقاضى الرئيس راتبا شهريا شاملا العلاوات كافة لقاء قيامه بالأعمال المناطة به؛ بحيث يحصل رئيس بلدية الفئة الأولى راتبا مقداره 900 دينار، فيما يتقاضى رئيس بلدية الفئة الثانية 800 دينار، ورئيس بلدية الفئة الثالثة 700 دينار.

ووفق النظام، يمنح رئيس البلدية مكافأة شهرية يتم احتسابها استنادا لايرادات البلدية الفعلية الذاتية، وتتراوح مكافأة رئيس البلدية بدءاً من 150 ديناراً لمن تقل إيرادات بلدياتهم عن 100 ألف دينار حتى 350 ديناراً لمن تزيد إيرادات بلدياتهم عن مليون ونصف المليون دينار.

ويمنح العضو البلدي او المحلي عن كل جلسة مجلس يحضرها مكافأة مقدارها 25 دينارا، كما يمنح رئيس وعضو المجلس المشارك في اللجان المشكلة وفقا للتشريعات النافذة أو بموجب قرارات صادرة عن المجلس مكافأة مقدارها 15 دينارا عن كل جلسة يحضرها في هذه اللجان وبحد أقصى ست جلسات في الشهر مهما بلغ عدد اللجان المشارك فيها.

وحدد النظام الذي صدر في الجريدة الرسمية رواتب رؤساء المجالس المحلية على النحو الآتي: (250) ديناراً لفئة الأولى و(200) ديناراً للفئة الثانية و(150) ديناراً للفئة الثالثة.

 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير