jo24_banner
jo24_banner

تركيا تدعو لقمة إسلامية لبحث مأساة مسلمي الروهينغيا

تركيا تدعو لقمة إسلامية لبحث مأساة مسلمي الروهينغيا
جو 24 :
قالت تركيا إنها ستدعو لعقد قمة لمنظمة التعاون الإسلامي لمناقشة أوضاع مسلمي الروهينغيا في ميانمار والبحث عن "حل جذري لمشكلتهم"، وذلك في ضوء تقارير دولية تحدثت الجمعة عن فرار نحو 38 ألفا منهم بسبب أعمال القتل التي يمارسها الجيش البورمي والميلشيات البوذية ضدهم منذ أيام في إقليم أراكان.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن وزير الخارجية مولود تنشاووش أوغلو قوله مساء الجمعة، إن قمة ستعقد بمبادرة من الرئيس رجب طيب أردوغان على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في الـ 19 من الشهر الجاري.

 
وأضاف الوزير التركي إن عددا زعماء الدول المهتمة بالأزمة سيشاركون في القمة كما سيحضرها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مؤكدا أن بلاده تعمل من |أجل إنهاء الظلم الذي يتعرض له الروهينغيا في إقليم أراكان وأن الرئيس أردوغان بحث في وقت سابق اليوم الأوضاع هناك في اتصالات هاتفية مع عدد من زعماء العالم".

وكان جيش ميانمار أقر الجمعة في بيان صحفي صادر عنه بقتله ما لا يقل عن 370 من مسلمي الروهينغيا، في عملياته المستمرة بالإقليم منذ 25 آب/ أغسطس المنصرم، فيما كشف"مجلس الأوروبي للروهينغيا الاثنين الماضي عن مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم، في هجمات للجيش، خلال 3 أيام فقط.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير