jo24_banner
jo24_banner

هيئة الإعلام تنجز خطتها الاستراتيجية

هيئة الإعلام تنجز خطتها الاستراتيجية
جو 24 :
أنجزت هيئة الإعلام خطتها الاستراتيجية، بالتعاون مع فريق مختص من وزارة تطوير القطاع العام، وباشرت بتنفيذ مضامين الخطة وبنودها.

وتضمنت الخطة محاور عدة، تشمل نبذة عن الهيئة، ومنهجية إعداد الخطة الاستراتيجية، والرؤية، والرسالة، والقيم الجوهرية، وتحليل البيئتين الداخلية والخارجية، والشركاء، والأهداف الاستراتيجية، وجدول ربط المشاريع بالبرامج وبالأهداف الاستراتيجية، وأخيراً، الخطة التنفيذية.

وأكدت الهيئة في خطتها أن رؤيتها تتمحور حول تحقيق إعلام أردني معاصر، يعبر عن ثوابت الدولة الأردنية ومصالح مواطنيها، ويتجسد هذا الهدف في رسالة الهيئة، ورسم استراتيجية وطنية إعلامية، وتنمية قطاع الإعلام، وخلق بيئة استثمارية، من خلال تطوير الأداء الإعلامي والالتزام بتقديم خدمات إعلامية ذات كفاءة وفعالية عاليتين.

كما ركزت الاستراتيجية على التزام الهيئة بتأدية مهامها بقيم التشاركية، والعمل بروح الفريق والشفافية، والريادة والتميز والمساءلة، مشددة على ضرورة تعزيز نقاط القوة في عناصر البيئة الداخلية، ومن أبرزها: هيكل تنظيمي مرن واضح الصلاحيات والمهام، وأنظمة وإجراءات واضحة لتأدية المهام بالشكل الصحيح، والكفاءات المؤهلة.

وقالت الهيئة انه تم التركيز في الخطة على أهمية تلافي نقاط الضعف في تفويض الصلاحيات، والمهارات المتخصصة، ونقل المعرفة والمسار التدريبي للموظفين، والنقص في الأجهزة والمعدات.
 
تابعو الأردن 24 على google news