jo24_banner
jo24_banner

الرقب: حكومة الملقي فشلت بامتياز.. وستقسم المجتمع الى "سادة وعبيد"

الرقب: حكومة الملقي فشلت بامتياز.. وستقسم المجتمع الى سادة وعبيد
جو 24 :
 مالك عبيدات - قال عضو كتلة الاصلاح النيابية، النائب أحمد الرقب، إن حكومة الدكتور هاني الملقي أثبتت فشلها في ادارة الملف الاقتصادي بامتياز وبما يستوجب رحيلها فورا، مشددا على مطلب الكتلة السابق بتشكيل حكومة انقاذ وطني تملك رؤية واضحة للخروج من الأزمة الاقتصادية التي أقحمتنا بها الحكومات المتعاقبة والحكومة الحالية من خلال اتفاقيتها المجحفة مع صندوق النقد الدولي وبما يتوافق مع الأجندات الخارجية التي لا تخدم غير مصالح أعداء المملكة.

وأضاف الرقب لـ الاردن 24 إن هذه الحكومة تعرف أن الانصياع لاملاءات وشروط صندوق النقد الدولي سيعمّق الفجوة بين مكوّنات المجتمع وسيزيد عجز الموازنة وسيحول المجتمع الى طبقي بامتياز "سادة وعبيد" وسيزيد الغني غنى والفقير فقيرا، ومع ذلك فقد انصاعت لها واستسلمت، وهو أمر خطير للغاية على الامن المجتمعي ويستلزم اجراء تصحيحيا.

وطالب الرقب الحكومة بعدم التلاعب مع المواطنين واختبار ذكائهم من خلال تسريب أن من ستطالهم الاجراءات الاقتصادية الجديدة هم من ذوي الدخول (500-600) دينار ليصار لاحقا إلى رفعها الى 1000 دينار وتوهم الشعب بأنه انتصر، مشيرا إلى أن مثل هذه الخدع القديمة لم تعد لتنطلي على أحد، ولن يقبل أحد بتخفيض الاعفاء الضريبي للمكلفين أبدا.

ولفت الرقب إلى ضرورة ملاحقة كبرى الشركات والاستثمارات المقامة في المملكة والتي لا تدفع الضرائب ومعروفة بكونها تتهرب من دفعها.
 
تابعو الأردن 24 على google news