jo24_banner
jo24_banner

كيف يوفر سان جيرمان 750 مليون يورو لنيمار ومبابي؟

كيف يوفر سان جيرمان 750 مليون يورو لنيمار ومبابي؟
جو 24 : كشف تحليلاقتصاديبالفيديوالوسائل التي لجأ لها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لتمويل صفقتي التعاقد مع الثنائي نيمار جونيور وكيليان مبابي هذا الصيف مقابل 400 مليون يورو تقريبًا.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في تحليلها الاقتصاديأن نيمار ومبابي، سيكلفان خزينة باريس سان جيرمان 750 مليون يورو، باحتساب راتب اللاعبين على مدار 5 سنوات، علما بأن راتبهما سويًا يبلغ 350 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلىأن النادي الباريسي، سيوفر هذه المبالغ عبر عدة وسائل لتفادي اختراق لوائح اللعب المالي النظيف، بدأها ببيع بعض اللاعبين مثل بليز ماتويدي، وسيرج أورييه، وجان كيفين أوجستين وسابالي.

ويأتي ذلك إلى جانب التخلص من راتب الحارس المخضرم سلفاتوريسيريجو، إضافة إلى إعارة لاعبين آخرين مثل جريجورز كريتشوفياك، وخيسي رودريجيز وجونكالو جويديس.

ولفتت إلى أن قائمة المبيعات ستشمل لاعبين آخرين من العيار الثقيل مثل حاتم بن عرفة، جوليان دراكسلر، آنخيل دي ماريا ولوكاس مورا، وخافيير باستوري.

وأوضح التقرير، أن من مصادر تمويل الصفقة، اعتماد النادي الباريسي على أحد أقوى الرعاة في العالم، بالتعاون مع (طيران الإمارات)، والتي لا تقل قوة عن رعاة أندية كبيرة مثل برشلونة ومانشستر يونايتد.

كما يعول مسؤولو باريس سان جيرمان على تحقيق مكاسب تسويقية من النجم البرازيلي نيمار، لأنه يعد من نجوم اللعبة عالميًا، علاوة على المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، أملاً في تحقيق أقصى استفادة مالية ممكنة سواء من الجوائز المالية المخصصة لحامل اللقب، أو إيرادات البث التليفزيوني.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير