jo24_banner
jo24_banner

محكمة التمييز تنعش آمال المفصولين من العرب اليوم بتحصيل حقوقهم

محكمة التمييز تنعش آمال المفصولين من العرب اليوم بتحصيل حقوقهم
جو 24 :
انعش قرار اصدرته محكمة التمييز امال الزملاء المفصولين من صحيفة العرب اليوم بالحصول على مستحقاتهم المالية.

وقال رئيس لجنة المفصولين من العرب اليوم، الزميل جهاد الرنتيسي، لـ الاردن 24 إن قرار محكمة التمييز رقم 2017/837 ـ الذي يعتبر الشريك المفوض بالتوقيع عن الشركة ذات المسؤولية المحدودة مسؤولا من الناحيتين المدنية والجزائية عن الجرائم التي يرتكبها باسم الشركة ـ فتح منفذا لتنفيذ الاحكام القضائية المتعلقة بالحقوق المالية للمفصولين من الصحيفة.

واوضح ان لجنة المفصولين بصدد بحث هذا الملف مع مجلس نقابة الصحفيين للتحرك في هذا الاتجاه.

واضاف ان الزملاء يواجهون طروفا صعبة وما زال العديد منهم دون عمل مما يتطلب تحركا سريعا لتنفيذ الاحكام القضائية المتعلقة بحقوقهم.

واشاد باهتمام نقيب الصحفيين ومجلس النقابة بقضية المفصولين مشيرا الى طرح القضية على رئيس الحكومة هاني الملقي ضمن قضايا الوسط الصحفي العالقة والتي تحتاج الى حلول سريعة.

يذكر ان قرار محكمة التمييز الاخير يتضمن السماح بالحجز على اموال وممتلكات الشركاء المفوضين بالتوقيع باسم الشركة ذات المسؤولية المحدودة، ولا يقتصر الحجز على الاموال والممتلكات المسجلة باسم الشركة.

وجاء القرار بحسب الهيئة العامة لمحكمة التمييز لكون الشريك ملزماً بالأعمال الموكولة إلیه في حدود القوانين والانظمة.

وبينت المحكمة انه لا يجوز للشريك الاحتجاج على القرار بحسب المادة (53/أ) من قانون التجارة الذي ينص على استقلال الذمة المالیة للشركاء عن الشركة، لأن القرار الصادر عنها يقضي بالرجوع عن أي اجتهاد سابق للمحكمة.
 
تابعو الأردن 24 على google news