2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

علان يطالب الحكومة بمقارنة ايرادات العام الماضي بالحالي: ستحرمون الناس الكسوة!

علان يطالب الحكومة بمقارنة ايرادات العام الماضي بالحالي: ستحرمون الناس الكسوة!
جو 24 :
مالك عبيدات - حذّر نقيب تجار الألبسة والأحذية، سلطان علّان، الحكومة من أية خطوة أو اجراء اقتصادي من شأنه تحميل القطاعات التجارية والمواطنين أية أعباء اضافية في ظل الظروف المعيشية التي يعيشونها والركود غير المسبوق الذي تشهده الأسواق، مطالبا الحكومة بمراجعة حساباتها وأثر نهج الجباية على الاقتصاد قبل الاقدام على مثل هذه الخطوة.

وقال علان لـ الاردن 24 إن قطاع الالبسة لم يعد يحتمل أي زيادة على الضرائب، حيث أنه منهك بشكل كامل ودورته الاقتصادية متوقفة، ما أثّر بشكل مباشر على المستوردين والمستثمرين في القطاع، داعيا وزارة المالية إلى مراجعة قيم المستوردات خلال العام الماضي والعام الحالي ومقارنة الرسوم المحصّلة للخزينة.

وشدد علان على أن فرض أو زيادة نسبة أي ضريبة أو رسوم على عقود الايجار سيكون من شأنه زيادة الاعباء على القطاعات المختلفة والمواطنين وستزيد من الكلف التشغيلية وستؤدي بالتالي إلى اغلاق المحال التجارية وخاصة الألبسة وستحرم الناس من الكسوة، مشددا على أن معالجة الخطأ لا يجب أن تكون بخطأ أكبر.

وختم علان حديثه بالاشارة إلى أن كل ما يجري طبخه من قرارات اقتصادية يتمّ بعيدا عن نظر وسمع القطاع التجاري ودون المشورة معه، بخلاف ما يزعم بعض متخذي القرار.
تابعو الأردن 24 على google news