2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اجتماع في الكرك لمناهضة تعديلات قانون الضريية.. وتلويح بتصعيد شعبي

اجتماع في الكرك لمناهضة تعديلات قانون الضريية.. وتلويح بتصعيد شعبي
جو 24 :
شارك حشد من الناشطين والمواطنين في الاجتماع الحاشد الذي دعا إليه النائب الدكتور صداح الحباشنة في منزله محافظة الكرك، مساء الجمعة، لبحث الممارسات الحكومية والاجراءات الاقتصادية التي تعتزم الحكومة اتخاذها قريبا وعلى رأسها تعديل قانون ضريبة الدخل.

وأكد المشاركون في الاجتماع الذي حضره نشطاء من كافة أنحاء المملكة ونقابيون ونواب سابقون رفضهم تحميل المواطنين أية أعباء جديدة، داعين الى رحيل حكومة الملقي، التي قالوا إنها أصبحت تشكل عبئا على الشعب الأردني، وعاجزة عن الخروج من الأزمة التي أدخلتنا بها هي والحكومات المتعاقبة.

وشكل المشاركون لجنة شعبية لدعوة نشطاء من مختلف مناطق المملكة للمشاركة في اجتماع مقبل يوم 16 الجاري بالكرك، للبحث في أوضاع الوطن واتخاذ القرارات التي تساهم في حماية الوطن.

وقال النائب صداح الحباشنة، إن الحكومة الحالية تعمل على إفقار المواطن الأردني، كما أن مجلس النواب لا يمكن التعويل عليه لمنع تمرير قانون ضريبة الدخل، الأمر الذي يحتّم عليها المشاركة بموقف شعبي لحماية الوطن والمواطن من تغول الحكومة.

وفي نهاية الاجتماع اصدر المشاركون بيانا هذا نصه كما ورد الى الاردن 24 :

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الشعب الاردني الأبي :

بيان صحفي صادر من القوى الاجتماعية والمدنيه والسياسية التي دعي لها بالتنسيق مع قواعده الشعبية السيد نائب الوطن صداح الحباشنه

حيث تم حضور مجموعات من بعض محافظات المملكة التي تمكنت من الحضور . وقد تداعى المجتمعون لبحث التطور الحاصل بتغول السلطة التنفيذيه بالامعان بسياسات التهميش والإقصاء والتضييق على الحريات العامة وافقار المواطنيين الذي يتوج بمشروع ضريبة الدخل الذي يطال الطبقة الفقيرة من المجتمع وتذويب متعمد للطبقة الوسطى الأمر الذي استدعى من المجتمعين توجيه هذا البيان الصحفي لكافة افراد المجتمع وللحكومه ولمجلس النواب والاعيان .

ان سياسة الحكومة الحالية المأزومه والتي تريد تصدير ازماتها المركبة للمجتمع الواحد لهو دلالة مؤكده على ان هذه السياسه غايتها الامعان في كسر كرامة الاردنيين لصالح اعداء الوطن وفرض ارادتها المرهونه على قوت المواطنيين .

وقد اكد المجتمعون على ان فرض هذا المشروع واقراره من مجلس النواب والاعيان سيكون مؤشر لا يمكن للمجتمع وقواه الحية قبوله وسيواجه ديمقراطيا وسلميا بالتصدي الشعبي له دون هواده ليس لانه يمس لقمة عيش المواطن وحسب بل يمس كرامته .

وقد أكد المجتمعون على التالي :

1- التصدي لمشروع هذا القانون واعتبار كل من يشارك باقراره مسؤولا مباشرا عن زيادة معاناة المواطنين .

2- التأكيد على الثوابت التاريخية لوحدتنا الوطنية .

3- رفع يد الحكومة عن القوى الاجتماعية والسياسية وعدم محاربتها وملاحقتها والتضييق عليها .

4- دعوة لعقد اجتماع ثاني في مدينة الكرك وهي دعوى عامة لكافة قوى المجتمع للمشاركة فيه وسيعقد اجتماع اخر في مدينة معان الابيه وباقي محافظات الوطن .

5- تداعى المجتمعون لعقد مؤتمر على المستوى الوطني خاصة في حال اقرار الحكومة لهذا القانون يحدد موعده ومكانه لاحقا .

6- دعوة وحث أعضاء مجلس النواب للوقوف بوجه اقرار مشروع هذا القانون لأنه سيتم مسائلتهم من قبل قواعدهم الانتخابية .

عاش الوطن

عاش الشعب الاردني

من الكرك الابية لكل فرد في هذا الوطن تحية
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير