jo24_banner
jo24_banner

السلطات الإماراتية تعتقل رئيس دعوة الاصلاح الشيخ سلطان بن كايد القاسمي

السلطات الإماراتية تعتقل رئيس دعوة الاصلاح الشيخ سلطان بن كايد القاسمي
جو 24 :

القت السلطات الإماراتية القبض على الشيخ الداعية سلطان بن كايد القاسمي رئيس دعوة الإصلاح مساء أمس الجمعة، دون ان يصدر أي بيان رسمي يؤكد ذلك.

وقال ابن الشيخ القاسمي لمصادر صحفية أن الشرطة اعتقلت والده دون توجيه أي تهمة أو حتى مذكرة اعتقال.

وكانت السلطات الاماراتية قد اعتقلت ستة مواطنين دون توجيه أي تهم لهم وجردتهم من جنسياتهم بعد الافراج عنهم بسبب مطالباتهم بالإصلاحات في بلدهم الإمارات العربية، ثم عادت واعتقلتهم في التاسع من الشهر الجاري مجددًا  وخيرتهم بين القبول بجنسية أخرى أو الاعتقال.

وذكرت تسريبات صحفية أن النشطاء الستة رفضوا العرض، وأنهم الآن رهن الاعتقال بسبب ذلك.

وأشار ابن الشيخ أنهم لم يتمكنوا إلى الآن من معرفة أسباب الاعتقال كما أنه لم يشارك في أي نشاط خلال الفترة القليلة الماضية.

واعتبر ناشطون اماراتيون في مجال حقوق أن "اعتقال الشيخ القاسمي  يأتي استمرارا  لمسلسل انتهاك حرمة الدعاة في الامارات والحرب الشرسة التي تشنها الاجهزة الامنية على الدعاة في الامارات ، وانتهاك حقوق ابناء الوطن ، ليقودوا البلد بكل امتهانه نحو التازم ".

وقال بيان صادر عن “دعوة الإصلاح” بالإمارات إن رئيسها الشيخ الدكتور سلطان بن كايد القاسمي قد اعتقل  الجمعة من السلطات الأمنية"، فيما لم يصدر أي بيان رسمي يؤكد ذلك.

وكان الشيخ سلطان نشر مقالا في شهر يناير الماضي انتقد فيه إسقاط الجنسية عن 7 مواطنين إماراتيين ينتمي بعضهم لـ”دعوة الإصلاح”.

يشار إلى أن الشيخ القاسمي هو ابن عم حاكم إمارة رأس الخيمة، وهو أحد أرفع الشخصيات التي يتم اعتقالها في تاريخ دولة الإمارات منذ تأسست عام 1971.
تابعو الأردن 24 على google news