jo24_banner
jo24_banner

الطويسي يبحث زيادة اعداد الطلبة الاردنيين في الجامعات الكزخية

الطويسي يبحث زيادة اعداد الطلبة الاردنيين في الجامعات الكزخية
جو 24 :

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي خلال لقائه الاثنين وزير التربية والعلوم في جمهورية كازاخستان زيادة اعداد الطلبة الكازاخستانيين للدراسة في الجامعات الاردنية.

وقال الدكتور الطويسي إن الجامعات الاردنية وصلت الى مراكز متقدمة في مجال التصنيف والاعتماد وجودة التعليم، داعيا الطلبة في كازاخستان الى الدارسة في مؤسسات التعليم العالي الاردنية خاصة في تخصصات الطب والهندسة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وناقش الطويسي خلال اللقاء الذي عقد على هامش قمة منظمة التعاون الاسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار التي عقدت في جمهورية كازاخستان امكانية زيادة اعداد الطلبة الاردنيين للدراسة في الجامعات الكزخية في مجال الطب والهندسة.

واتفق الوزيران خلال اللقاء على تنظيم ايام تعليمية اردنية في كازاخستان وكذلك ايام تعلمية كزخية في الاردن لاطلاع الطلبة اولياء اموهم على مستوى الجامعات والبرامج الاكاديمية في الجامعات الاردنية والكزخية.

واكد الوزير الكزخي ترحيب بلاده بالطلبة الاردنيين، مؤكدا ان كازاخستان ستعمل على تجديد الاتفاقية الموقعة بين البلدين الصديقين في مجال التعليم العالي، مشيدا بالمستوى التي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الاردنية والتي اصبحت لديها القدرة في التنافس مع الجامعات العالمية.

(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news