2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سائقو الشاحنات يلوحون بالتصعيد.. واللوزي: مبدأ المعاملة بالمثل سيوقف حركة الصادرات

سائقو الشاحنات يلوحون بالتصعيد.. واللوزي: مبدأ المعاملة بالمثل سيوقف حركة الصادرات
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب سائقو شاحنات هيئة تنظيم قطاع النقل تحديد الحد الادنى للاجور ومعاملة الشاحنات الاجنبية بالمثل ، بعد ان اصبحت تؤثر سلبا على عمل القطاع وتنافس الشاحنات المحلية في عمليات النقل ، بالرغم من منع الشاحنات الاردنية من التحميل في بلادها .

واكد  السائقون ل الاردن 24  ان عدم تحديد الاجور  يلحق  بهم خسائر كبيرة  ،ويرتب عليهم اعباء مالية  لا قبل لهم بها ، في ظل الاوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع النقل اثر  اغلاق الحدود وتوقف عمليات التصدير.

وهدد السائقون بالتصعيد  والتوقف عن العمل والاعلان عن اضراب مفتوح  في حال لم يتم الاستجابة لمطالباتهم  بوقف تغول الشاحنات الاجنبية على عمل الاردنية وتحديد حد ادنى للاجور لوقف الخسائر المتراكمة عليهم نتيجة ذلك .

من جانبه قال رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل صلاح اللوزي ان الهيئة عقدت عدة اجتماعات مع نقابة اصحاب الشاحنات لبحث موضوع تحديد الحد الادنى للاجور ،وتم الاتفاق خلال الاجتماع الاخير على ان تقوم النقابة باصدار نشرة ارشادية شهرية للاجور تراعى فيها المتغيرات على ارتفاع وانخفاض المشتقات النفطية .

واضاف اللوزي ل الاردن 24 بالنسبة للمطالبة بالمعاملة بالمثل مع الشاحنات الاجنبية سيكون الاردن الخاسر في هذه المعادلة ، موضحا ان قطاع النقل يرتبط فيه عدة قطاعات اخرى و نحتاج الى تصدير البضائع والمنتجات الزراعية الى تلك الدول وفي حال تم الطلب منها المعاملة بالمثل، ستتوقف حركة الصادرات ،الامر الذي سيتسبب بضرر بالغ للاقتصاد الوطني .

وقال ان الهيئة اتخذت عدة اجراءات للحد من تحميل الشاحنات الاجنبية ووسائل النقل الاخرى دون ان  نلحق اضرارا  بالقطاعات المختلفة .
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير