jo24_banner
jo24_banner

استعادة 3 آلاف دونم في "رم" بعد فسخ اتفاقية مع "النجوى للاستثمارات السياحية"

استعادة 3 آلاف دونم في رم بعد فسخ اتفاقية مع النجوى للاستثمارات السياحية
جو 24 : ألغت الحكومة الاتفاقية الموقعة بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وشركة النجوى للاستثمارات السياحية، وذلك بفسخ العقد (الاتفاقية) بين الطرفين من دون ترتيب أية تعويضات أو التزامات مالية.

وقال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور نوفان العجارمة في رد على استفسارات "العرب اليوم"،إن الحكومة قررت فسخ العقد بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وشركة "النجوى" من دون ترتيب التزامات مالية.

وأضاف د. العجارمة أن قرار الإلغاء جاء بناء على طلب "سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة؛ حيث تمت دراسة الطلب دراسة مستفيضة من قبل الحكومة؛ وتم بموجب الاتفاق مع الشركة المستثمرة فسخ العقد.

وكانت شركة النجوى للاستثمارات السياحية، "مملوكة لمجموعة استرا الاستثمارية"، وقعت في عام 2007 اتفاقية مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، لتنفيذ مشروع سياحي بيئي في منطقة وادي رم، يهدف إلى تطوير منتجع وفندق ومرافق وخدمات سياحية، بحجم استثمار يصل إلى10 ملايين دينار يقام على أرض مساحتها 3 آلاف دونم خارج حدود محمية وادي رم الطبيعية.

وقامت شركة النجوى للاستثمارات السياحية بعد فسخ العقد (الاتفاقية) مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بإعادة كامل الأراضي التي منحت لها لإقامة المشروع الاستثماري السياحي، بموجب الاتفاقية.

الجدير ذكره أن شركة "النجوى" كانت قد طلبت من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية إنهاء الاتفاقية المبرمة بين الطرفين بالتراضي نظراً للصعوبات التي واجهتها في تنفيذ استثمارها في منطقة وادي رم.


(العرب اليوم)
تابعو الأردن 24 على google news