2024-10-16 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفنانة روان العدوان تشارك في معرض بارلو للفنون

الفنانة روان العدوان تشارك في معرض بارلو للفنون
جو 24 :

بدعوة من معرض بارلوا الدولي للفنون والذي يقام في قاعة تشلسي بالعاصمة البريطانية لندن ما بين 21-2 ،23-2 ، تشارك الفنانة التشكيلية الاردنية روان العدوان بعمل يحمل عنوان (تكوين ) .

وقالت ان هذا العمل من انتاج سنة 2012 ،وهو عمل ضخم نسبيا ومساحته 2 ،160سم ،وهو اختزال لمشهد من مشاهد الحياة اليومية عند قبائل الصفا اللذين عاشوا في الاردن قبل 500سنة قبل الميلاد ،في البادية الشمالية الشرقية ،ان هذا العمل يتسم بالبساطة والعفوية لكنه قوي التماسك والترابط مابين الخطوط والاشكال ويتمتع بروحانية ساحرة تشد المشاهد وتجعله يمعن النظر للتفكير في معانيها،يوجد قصة في كل عمل من اعمالي وهذا الشيء يجعل اعمالي مشوقة وممتعة وخصوصا ان هذه الاعمال مستوحاة من عبق تاريخ الاردن.

من الجدير بالذكران هذه الرسومات كان لها دورفي كشف اسرار تلك المرحلة واهمية استخدام الرسم اكثر من الحرف على النقش والذي يبرهن لنا اهمية الرسم كاداة تعبير قد تكون بديل اقوى من الحرف في بعض الاحيان وهذا جعلني اعكف على دراسة هذة المادة وتحويلها من مادة تراثية الى فن معاصر مما ساهم في اعطاء اللوحة بعد فني جديد قائم على الحداثة بروح عبق التاريخ ،وبث الحياة فيها عن طريق اعادة تكوينها وتلوينها.

يستقطب معرض بارلوا للفنون ،النقاد ومدراء المتاحف والغالريات والمقتنين من كافة انحاء العالم . وبمشاركة اكثر من مائة فنان من جميع انحاء العالم

وتم توجيه الدعوات للسفراء والملحقيين الثقافيين والصحافيين لتغطية هذه الفعالية الدولية.

يشار الى ان الفنانة بصدد الاعداد لنشر كتاب بعنوان (الملامح الجمالية في النقوش الصفاوية )

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير