2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

امير قطر يهاجم دول الحصار العربي.. ويتهم ممارساتها ضد بلاده بالارهاب

امير قطر يهاجم دول الحصار العربي.. ويتهم ممارساتها ضد بلاده بالارهاب
جو 24 :
رصد - هاجم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني دول الحصار العربي، مجددا ترحيبه بأي حوار غير مشروط لحلّ الأزمة الخليجية ورفع الحصار عن دولة قطر.

وقال الشيخ تميم في كلمته أمام هيئة الأمم المتحدة في نيويورك إنه يقف أمام رؤساء وزعماء دول العالم في هيئة الأمم المتحدة اليوم وبلاده تعيش حصارا "جائرا، ويعتبره الشعب القطري نوعا من الغدر لكونه جاء مفاجئا".

وأضاف الشيخ تميم إن دول الحصار العربي تريد فرض وصاية شاملة على دولة قطر، وهو اعتداء على السيادة لن تقبل به قطر أبدا.

وأشار الشيخ تميم إلى أن دول الحصار اعتمدت في اجراءاتها على تصريحات مفبركة نشرها قراصنة عبر وكالة الانباء القطرية بعد اختراقها، حيث كانت وسائل الاعلام التابعة لتلك الدول جاهزة لتلقّف تلك التصريحات وبدأت حملة شرسة ضد دولة قطر.

واستهجن الشيخ تميم عدم تراجع دول الحصار عن اجراءاتها واعتذارها عن "الكذب" الذي جرى التسويق له.

وقال الشيخ تميم: "إن دول الحصار حاولت التدخل في الشأن القطري الداخلي والعبث بالبنية الاجتماعية في دولة قطر، ومحاولة زعزعة الاستقرار في دولة ذات سيادة ومعاقبة المتعاطفين مع قطر من مواطنيها"، متسائلا عمّا إذا كان ذلك الأمر أحد أشكال الارهاب..

ولفت أمير قطر إلى أن بعض الدول تبيح لنفسها "ليس فقط الاملاء على دول الجوار، بل ابتزاز دول أخرى بالأموال التي تمتلكها"، مشيرا إلى أن دول الحصار تتدخل في شؤون عدة دول وتتهم من يعارضها بالارهاب.

وشدد أمير قطر على أن دول الحصار تتهم بلاده بدعم الارهاب دون ادلة، بالرغم من كون الدلائل تشير الى ان قطر هي احدى الدول الرئيسة في مجال محاربة الارهاب.

وأثنى أمير قطر على وساطة أمير دولة الكويت مؤكد دعمه تلك الوساطة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير