jo24_banner
jo24_banner

بالتمثيل والغناء والألعاب.. القريوتي يتحدث لـ الاردن 24 عن طريقته المبتكرة في التدريس ويطالب بتعميمها

بالتمثيل والغناء والألعاب.. القريوتي يتحدث لـ الاردن 24 عن طريقته المبتكرة في التدريس ويطالب بتعميمها
جو 24 :
مالك عبيدات - لم تجد طريقة المعلم معمر القريوتي الابداعية لتعليم الطلبة في مدرسة المغيرة بن شعبة التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الاولى أية قبولات أو تكريم من قبل الجهات الحكومية المختلفة في الاردن.

ورغم الاهتمام الذي نالته طريقة المعلم القريوتي على نطاق واسع، إضافة إلى تسليط الضوء عليها من قبل كبرى وسائل الاعلام العالمية، إلا أن ذلك لم يلفت انتباه المسؤولين في المملكة، وفق ما أشار المعلم معمر القريوتي ل الأردن24.

وفي التفاصيل، فإن اسلوب التعليم الذي يتبعه القريوتي يعتمد على التعلم التفاعلي من خلال التمثيل والغناء والالعاب أثناء الحصص المدرسية، ما يجعلها أكثر فائدة وأكثر جذبا للطلبة.

القريوتي قال إن اسلوب التعليم ذلك يجب أن يعمم على مدارس المملكة، من أجل كسر الجمود والروتين المتبع داخل الفصول المدرسية، إضافة إلى أن معارضة الفكرة من قبل بعض المعلمين غير مبررة، لافتا إلى أن تلك الطريقة من شأنها ترك بصمة للاجيال القادمة والمعلمين الجدد تضيف المتعة والفائدة للطلبة.

ولفت القريوتي إلى أن الفكرة لاقت قبولا لدى بعض مؤسسات المجتمع المدني، مبينا أن مؤسسة كندية في المملكة أبدت اهتماما كبيرا فيها بحيث سيتم عرضها في المدارس التابعة لها.

وبين القريوتي أن نسبة تسرب الطلبة من المدرسة التي يعمل بها انخفضت كثيرا بعد اتباعه لذلك الأسلوب في التدريس، مؤكدا أن طريقته لاقت قبولا كبيرا من قبل أولياء الأمور ومدير المدرسة هناك.

لمشاهدة الفيديو اضغط" target="_blank">هنا
 
 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير