2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سائقو التكسي الاصفر يطالبون باسقاط الوزير مجاهد احتجاجا على التعامل مع اوبر وكريم

سائقو التكسي الاصفر يطالبون باسقاط الوزير مجاهد احتجاجا على التعامل مع اوبر وكريم
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب سائقو "تكسي أصفر" من محافظة العاصمة ولواء الرصيفة بإقالة وزير النقل جميل مجاهد، متهمين إياه بـ "الفشل في وقف عمل شركتي اوبر وكريم غير القانوني"، حيث أن الشركتين تعتمدان على مركبات ذات صفة خصوصية للعمل في النقل العام.

جاء ذلك خلال اعتصام نفذه السائقون صباح الثلاثاء أمام وزارة النقل بالقرب من الدوار السادس احتجاجا على عمل مركبات خاصة مع الشركتين وقلة الرقابة التي تفرضها ادارة السير المركزية ووزارة النقل عليها.

وقال الناطق الاعلامي باسم السائقين، معاذ الساريسي، إن الوزارة أضرت بسائقي التكسي الاصفر وألحقت بهم خسائر فادحة من خلال عدم تنفيذ القانون على شركات التطبيقات التي تعمل بصفة غير قانونية، مطالبا الجهات المختصة وعلى راسها وزارة النقل بالتصدي لها.

وأضاف الساريسي إن أمانة عمان مطالبة أيضا بإعادة النظر في التعرفة التي يعتبرها معظم سائقي التكسي المسبب الأول في تردي الخدمة المقدمة للمواطنين، وتخلق الخلافات معهم في ظل الارتفاع المتتالي لأسعار المشتقات النفطية.

كما طالب السائقون بوضعهم في صورة تفصيلية لشروط الموافقة المبدئية التي منحت لشركات التطبيقات، وهل تخولهم تلك الموافقة على العمل بشكل يخالف القانون لافتا انهم يعتزمون تقديم شكور رسمية لهيئة مكافحة الفساد بعد ذلك للوقوف على التراخي في التعامل مع أصحاب هذه التطبيقات المخالفة للقانون.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير