jo24_banner
jo24_banner

الا رغيف الخبز يا دولة الرئيس..

الا رغيف الخبز يا دولة الرئيس..
جو 24 :
أحمد عكور - لا نعلم كيف ينظر رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وبعض اعضاء فريقه الوزاري إلى الأردن والأردنيين، وهل يعلم أحدهم كيف يعيش الناس في أنحاء المملكة؟ وكيف يقرأ أصحاب القرار التحذيرات الصادرة عن مختلف القطاعات والتيارات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية فيما يتعلق بتوجه الحكومة لاتخاذ قرارات اقتصادية صعبة تشمل خفض الاعفاءات الضريبية للمواطنين..

الجديد، أن مجلس الوزراء ناقش خلال جلسته الأخيرة اجراء اقتصاديا جديدا يتمثل برفع سعر الخبز على المواطنين، والمثير هو حجم التأييد الذي كاد يحصده المقترح لولا تدخل عدد محدود من أعضاء مجلس الوزراء!

وبحسب ما علمت الاردن24، فإن بعض الوزراء عارضوا المقترح بشدة، ونجحوا بعد جهد جهيد بإقناع زملائهم المتحمسين بالتخلي عن ذلك المقترح.

وتكشف تلك الأنباء الفشل الحكومي في التعاطي مع الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد، واستمرار اعتمادها على الجباية طريقا لسدّ عجز الموازنة دونما اعتبار لأثر ذلك على جيوب الناس وحياتهم وحتى شعورهم الوطني..

إن مجرّد التفكير برفع سعر مادة أساسية مثل الخبز هو خطيئة لا تقلّ عن خطيئة الغاء اعفاءات ضريبية عن المكلفين من أبناء الطبقة الوسطى الفقراء..
تابعو الأردن 24 على google news